مفاجأة.. الحكومة تفشل فى استكمال حملة إغلاق المزلقانات العشوائية.. الأهالى يعيدون فتح المعابر غير القانونية بعد إغلاقها.. وأبرزها معبر كارثة قطار الشروق.. والشرطة تكتفى بتحرير محاضر ضد مجهولين

الجمعة، 20 مارس 2015 02:01 م
مفاجأة.. الحكومة تفشل فى استكمال حملة إغلاق المزلقانات العشوائية.. الأهالى يعيدون فتح المعابر غير القانونية بعد إغلاقها.. وأبرزها معبر كارثة قطار الشروق.. والشرطة تكتفى بتحرير محاضر ضد مجهولين مزلقان قطار
كتب رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فيما يعد مفاجأة.. فشلت الحملة التى أطلقتها الحكومة لإغلاق المزلقانات العشوائية بعد كارثة قطار الشروق التى أودت بحياة 9 أطفال وإصابة 24 آخرين منذ أيام، وأعاد الأهالى فتح المعابر غير القانونية التى تم إطلاقها عقب انطلاق الحملة مباشرة، وفتح الأهالى مجددا المعابر التى تم إغلاقها على خطوط القاهرة - أسوان والقاهرة - بنها والقاهرة - الزقازيق والقاهرة – الإسكندرية، وكافة خطوط الضواحى.
الأهالى قاموا بإعادة فتح أغلب المعابر التى تم إغلاقها عقب حادثة الشروق..

وكشفت مصادر مسئولة بهيئة السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أن أغلب المعابر التى تم إغلاقها عقب انطلاق الحملة قام الأهالى بإعادة فتحها، وأبرزها معبر كارثة قطار الشروق غير القانونى الذى تم غقله بعد وقوع الحادثة، لافتة إلى أن الشرطة حررت محاضر إثبات حالة ضد مجهولين عن فتح بعض هذه المعابر، فيما لم تحرر محاضر عن فتح معظم هذه المعابر.

الشرطة حررت محاضر عن إعادة فتح بعض المعابر غير القانونية..


وقالت المصادر إن شرطة السكة الحديد حررت محضرى شرطة برقمى 14/140 أحوال قضائى و718/ 1 قسم شرطة الشروق بتاريخ 14 مارس 2015 عن فتح معبر الشروق، لافتا إلى أن الشرطة اكتفت بتحرير هذه المحاضر، وأن الهيئة اضطرت إلى تجميد الحملة نتيجة عدم تحقيق جدواها عقب قيام الأهالى بإعادة فتحها دون اتخاذ الشرطة إجراءات قانونية فعلية حاسمة تجاه الفاعلين.

مستشار وزير النقل الأسبق: الشرطة والمحليات لا تتفاعل فى إغلاق المزلقانات العشوائية..


وأكد حسام فودة مستشار وزير النقل الأسبق لشئون السكة الحديد لـ"اليوم السابع" أنه على الرغم من إعلان الحكومة عقب حادث الشروق اعتزامها غلق كافة المعابر غير القانونية التى تقدر بـ4500 معبر وإطلاقها حملة لإغلاقها، إلا أن هذه الحملة توقفت نتيجة عدم تفاعل قوات الشرطة والمحليات مع هيئة السكة الحديد فى إغلاق تلك المعابر، مشيرا إلى أن الشرطة اكتفت بتحرير بعض المحاضر ضد مجهولين كإثبات حالة عن إعادة فتح هذه المعابر التى أُغلقت مع أول إطلاق الحملة.

وأضاف فودة أنه يوجد 4500 معبر غير قانونى منتشرة على مستوى الجمهورية تتساقط عليها الدماء يوميا، ومعروفة لجميع المسئولين، مستطردا "المسئولون اعتادوا إطلاق الوعود بعد كل حادثة بإغلاق هذه المزلقانات العشوائية.. إلا أن هذه الوعود تختفى بمجرد مرور أيام قليلة على الحادث"، لافتا إلى أن الشرطة والمحليات لا تتعاون على الإطلاق مع السكة الحديد فى إغلاق هذه المعابر.



موضوعات متعلقة..


حبس الإرهابى المتهم بزرع 6 عبوات ناسفة لتفجير كوبرى "سكة حديد" بالزقازيق








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة