مصادر: توقيع اتفاقية لإنشاء أول مدينة صناعية مصرية فى إثيوبيا.. الاثنين

الجمعة، 20 مارس 2015 04:18 ص
مصادر: توقيع اتفاقية لإنشاء أول مدينة صناعية مصرية فى إثيوبيا.. الاثنين جانب من لقاء الرئيس السيسى وهيلى ماريام رئيس وزراء إثيوبيا
كتبت أسماء نصار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مطلعة أنه سيتم توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية مع الحكومة الإثيوبية خلال زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى الاثنين المقبل لإثيوبيا على رأس وفد رفيع المستوى يضم عددا من الوزراء ورجال الأعمال، وأبرز هذه الاتفاقيات إنشاء أول مدينة صناعية مصرية فى أديس أبابا إثيوبيا.

وأضافت المصادر، لـ"اليوم السابع" أن هناك ترتيبات من الجانب الإثيوبى لإلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمة أمام البرلمان الإثيوبى خلال زيارته التى تمتد من الاثنين المقبل 23 حتى 25 مارس الجارى.

وأكدت المصادر، أن الرئيس سيرافقه وفد كبير من رجال الأعمال، وسيتم عقد اجتماع مجلس الأعمال المصرى الإثيوبى الذى توقف عن الانعقاد بعد ثورة 25 يناير.

وأشار المصادر إلى أنه من المقرر أن يتناول الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مباحثاته مع هيلى ماريام ديسالين رئيس وزراء إثيوبيا عددا من القضايا الإفريقية والإقليمية والاهتمام المشتركة، ومتابعة آخر مستجدات جهود التوصل لاتفاق حول سد النهضة، ونتائج اجتماعات اللجان الفنية والوزارية حول السد، حيث سيتم توقيع اتفاقية مبادئ بخصوص مياه النيل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد عقد اجتماعا مع اللجنة العليا لمياه النيل، ووجه بقيامها واللجنة المنبثقة عنها بمراجعة مشروع اتفاق إعلان المبادئ بين مصر والسودان وإثيوبيا، ودراسة كل جوانبه بشكل متكامل، فضلا عن الإجراءات القانونية اللازمة إزائه.

"مستثمرى بدر": بدء تشغيل مصنع إنتاج المحولات بإثيوبيا بـ10ملايين دولار

السيسى يزور السودان وأثيوبيا الاثنين المقبل لتوقيع اتفاق حول سد النهضة (تحديث)












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

NANA HAMAKOOF

اتفاقية الخير لمصر مع الحبشه انشاء الله

بشاير الخير لمصر أتى من الجنوب والشرق انشاء الله

عدد الردود 0

بواسطة:

سامي عاشور

مملكة حتشبسوت

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

ربنا معاك

عدد الردود 0

بواسطة:

Mhamad

طب اعمل في مصر الاول

طب اعمل في مصر الاول

عدد الردود 0

بواسطة:

Magdy

لنسترد زعامة أفريقيا.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة