فوكس نيوز تشبه السيسى بتشرشل فى معركته ضد الإرهاب

الجمعة، 20 مارس 2015 01:08 م
فوكس نيوز تشبه السيسى بتشرشل فى معركته ضد الإرهاب الرئيس عبد الفتاح السيسى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شبكة فوكس نيوز الإخبارية الأمريكية، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى لا يزال يتواصل مع أمريكا للمساعدة من أجل حشد قوى الخير ضد اتجاه الشر المتصاعد المتمثل فى الإرهاب، بينما لا تزال واشنطن تصده.

السيسى خلفا مدهشا لتشرشل..


وقال رايموند ستوك المحلل بشبكة فوكس نيوز فى مقال له على الموقع الإلكترونى للشبكة، إنه قال من قبل "إن السيسى يبدو خلفا مدهشا للزعيم البريطانى التاريخى "وينستون تشرشل" الذى حشد شعبه أولا ثم توجه إلى العالم الجديد كى ينضم إلى قضية هى ليست قضيته وحده ولكن قضية الإنسانية كلها ضد التهديد النازى الذى هو مشابه فى أوجه كثيرة للتهديد الذى يمثله الإرهابيون اليوم".

وأشارت فوكس نيوز إلى تصريحات وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى الأسبوع الماضى أثناء مشاركته فى مؤتمر شرم الشيخ، والتى قال فيها إنه يتوقع اتخاذ قرار قريبا بشأن استعادة المساعدات العسكرية لمصر.. ورغم تأكيده على دعمه لبرنامج السيسى للتحرر الاقتصادى، إلا أن كيرى لم يستطع أن يقول إنه سيتم الموافقة على تجديد حزمة المساعدات الكاملة لمصر.

كيرى أكثر دعما للسيسى من أوباما..


ونظرا لأن كيرى يبدو أكثر دعما للسيسى من رئيسه، كما تقول الشبكة، فإن تأثيره قد لا يكون حاسما.. وفى غضون ذلك، فإن السيسى أعلن فى 16 مارس أن المؤتمر الاقتصادى الذى شهد وفودا من 52 دولة بينهم خمسون رئيس للدولة، جذب 60 مليار دولار استثمارات مباشرة وقروضا سهلة تحتاجها مصر بشدة بعد أربع سنوات من الاضطراب السياسى والدمار الاقتصادى.


وبرغم حاجة أمريكا المعلنة إلى حلفاء عرب أقوياء فى الحرب على داعش التى يخوضها السيسى فى شمال سيناء، وقام حتى بقصف أهداف فى ليبيا، بينما لا تزال التزامات الحكومة الأمريكية قيد التنفيذ.

إدارة أوباما دعمت الإخوان..


وأشارت فوكس نيوز إلى أن إدارة أوباما دعمت مرسى وجماعة الإخوان المسلمين خلال الربيع العربى، عندما أسسوا سريعا ديكتاتورية إسلامية منتخبة ما أدى إلى أكبر مظاهرات فى التاريخ.

وخسر الإعلام الغربى والأمريكى مصداقيته لدى أغلب المصريين لانتقادات للسيسى لحملته ضد الإخوان والإسلاميين الآخرين وعناصر من المعارضة العلمانية الذين رفضوا السعى للحصول على تصاريح بالتظاهر.


الغرب تجاهل الحملة الإرهابية للإطاحة بالسيسى..


بينما تجاهلت الانتقادات الغربية الحملة الإرهابية للإطاحة بالسيسى الذى تم انتخابه بحرية عام 2014 . وصمت منتقدو السيسى عندما سحق مرسى خلال عامه الوحيد فى السلطة المعارضة لحكمه وأعلن نفسه فوق القانون وفوق القضاء.

ولفت التقرير إلى أن القنوات المالية للإخوان دعت إلى قتل السيسى والصحفيين الذين ساندوه، وروجوا لما دعت إليه جماعة تطلق على نفسها اسم حركة العقاب الثورى الأجانب لمغادرة مصر أو يتم "اصطيادهم".



 - 2015-01 - اليوم السابع









مشاركة

التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

*** الشاعرابراهيم صبره ***

00000 السيسي رئيسي 00000

عدد الردود 0

بواسطة:

راضى

ياناس يا شر

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود القصاص

الله معاك واحنا معاك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة