حجب موقع رويترز الإخبارى باللغة الصينية والإنجليزية فى الصين

الجمعة، 20 مارس 2015 02:48 م
حجب موقع رويترز الإخبارى باللغة الصينية والإنجليزية فى الصين وكالة رويترز
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أفاد تقرير لوكالة رويترز الأمريكية أن كلا من النسخة الإنجليزية والصينية لموقعها الإخبارى لا يمكن الوصول إليهما فى الصين اليوم، وهى ليست المرة الأولى حيث كانت النسخة الصينية من موقعها الإخبارى قد تم حجبها قبل ذلك أكثر من مرة بشكل مؤقت فى عام 2013.

ووفقا لما ذكره موقع The Next Web الهولندى، فإن وكالة الأنباء لم تعلن حتى الآن الأسباب التى أدت إلى هذا الحظر، خاصة مع وجود عدد من المواقع الإخبارية لبعض وسائل الإعلام الرئيسية الأخرى مثل بلومبرغ، ونيويورك تايمز وصحيفة وول ستريت جورنال أيضا والتى تم حجبها أيضا فى الصين لبعض الوقت أيضا، ويشار إلى أن الصين تقوم بتعطيل المواقع الإخبارية عند وجود بعض التقارير الصحفية عن أخبار تتعلق بالحكومة.

وقال متحدث باسم وكالة رويترز الإخبارية :" رويترز ملتزمة بممارسة صحافة عادلة ودقيقة فى جميع أنحاء العالم، ونحن ندرك أهمية كبيرة لأخبار الصين لجميع عملائنا، وهو ما يجعلنا نأمل فى استعادة مواقعنا فى الصين فى وقت قريب".

جدير بالذكر، أن رويترز هى وكالة أنباء عالمية لجمع المعلومات المتخصصة للمحترفين فى قطاع خدمات المال والإعلام والأسواق العالمية المختلفة، ويعتبر البعض أن المعلومات التى تقدمها رويترز عالية الموثوقية ويبنى عليها العديد من متخذى القرارات فى العالم قراراتهم.


موضوعات متعلقة



-"واكوم" تطرح جهازًا لوحيًا يسهل التوقيع الإلكترونى

-بالفيديو والصور.. حذاء ذكى يتغير شكله تلقائيا بواسطة الحبر الإلكترونى








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة