وعرض لأهم أفلامه فى السينما المصرية واليونانية..

المركز الثقافى اليونانى يحتفل بذكرى رحيل جورج يوردانيدس

الجمعة، 20 مارس 2015 12:36 م
المركز الثقافى اليونانى يحتفل بذكرى رحيل جورج يوردانيدس جورج يوردانيدس
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينظم المركز الثقافى اليونانى بالتعاون مع الجمعية اليونانية وتحت رعاية السفارة اليونانية بالقاهرة، حفلا تذكاريا للممثل والمخرج المصرى من أصل يونانى الراحل "جورج يوردانيدس".

وقالت "قسطنطينا جيديون" المدير الإدارى والمالى للمركز الثقافى اليونانى بالقاهرة، إن الحفل تكريم للراحل وتذكار لمرور ١٠ أعوام على رحيله.

وأضافت "جيديون"؛ أن الاحتفال سيتضمن عرض فيلم وثائقى من إنتاج الجمعية اليونانية لأهم أعمال الراحل فى السينما المصرية واليونانية.

وتابعت: "إن رئيس الجالية اليونانية بالقاهرة خريستو كافاليس، ونجل الفنان الراحل المخرج يانى يوردانيدس، سيلقون كلمتهما، فيما سيكون ضيف شرف الاحتفالية الممثل اليونانى انطوان مونسان".

ومن المقرر أن يقام الحفل فى السابعة مساء الأحد المقبل بنادى رابطة خريجى المدرسة العبيدية اليونانين بشارع عماد الدين.

تتلمذه على يد الريحانى


يذكر أن جورج يوردانيدس كان تلميذا للمثل الرائد نجيب الريحانى، وشارك مع أبرز المخرجين المصريين ومنهم يوسف شاهين وحسن الإمام، وقام ببطولة عدة أفلام ومنها قصر العذاب والمعلمة، إحنا التلامذة، جميلة، غيرها.

وشارك عددا من الممثلين المشهورين منهم ملك الفكاهة إسماعيل ياسين، عمر الشريف وماجدة، ووفاته المنيه عام ٢٠٠٥ عن عمر يناهز ٨٤ عاما.

چورچ يوردانيدس هو ممثل مصرى من أصل يونانى، شارك فى العديد من الأفلام السينمائية منها أفلام بنت العمدة عام 1949 وكأس العذاب عام 1952 وأرض الأبطال عام 1953 ومليون جنيه فى العام ذاته، وتنوعت أدوار چورچ يوردانيدس ولكن كانت أشهر أدواره قيامه بدور الجرسون أو الخواجه وكانت فترة الخمسينيات من الفترات الأكثر نشاطًا فى حياته الفنية، شارك أيضاً فى العديد من الأفلام اليونانية منها فيلم العانس وإيقاظ يوم الأحد عام 1954.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة