عمرها أكثر من 100 عام.. اكتشاف القصة الأولى لـ"شرلوك هولمز" المفقودة.. آرثر كونان دويل شارك بها فى اكتتاب لإعادة بناء جسر فى إنجلترا.. وتوقعات بجعلها حلقة فى مسلسل "هولمز" للفنان "بنديكت كومبرباتش"

الإثنين، 02 مارس 2015 03:33 م
عمرها أكثر من 100 عام.. اكتشاف القصة الأولى لـ"شرلوك هولمز" المفقودة.. آرثر كونان دويل شارك بها فى اكتتاب لإعادة بناء جسر فى إنجلترا.. وتوقعات بجعلها حلقة فى مسلسل "هولمز" للفنان "بنديكت كومبرباتش" قصة شرلوك هولمز المفقودة
كتب شريف إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قام المؤرخ والباحث الأسكتلندى "والتر إليوت" باكتشاف قصة مفقودة لم يتم نشرها من قبل عن المحقق السرى "شرلوك هولمز " التى قام بكتابتها الكاتب وعالم الفيزياء الأسكتلندى الشهير السير "آرثر كونان دويل".

عنوان القصة



وتدور أحداث القصة بعنوان "شرلوك هولمز: اكتشاف الحدود السكنية، وبالاستدلال الجسر بازار"، حول استنتاج المحقق "هولمز" لمغامرة السيد "واتسون" فى إحدى الرحلات إلى مدينة سيلكيرك فى أسكتلندا، و يرجع تاريخ كتابة القصة إلى اكتتاب تم إجراؤه لصالح إعادة بناء جسر بانرفيلد فى سيلكيرك بعدما تهالك تماماً فى عام 1902، وكانت القصة جزءا من مجموعة قصص تم تخصيص أرباحها لصالح هذا الاكتتاب، ويعتقد أن تكون هذه المخطوطات أول قصة غير منشورة كتبها "كونان دويل" عن هولمز، منذ أكثر من 80 عاما.

وقد أثار اكتشاف هذه القصة صدى واسعاً، وتوقع النقاد أن تكون مصدر إلهام لحلقة جديدة فى مسلسل "شرلوك هولمز"، الذى يقوم ببطولته الفنان الشهير "بنديكت كومبرباتش"

شرلوك هولمز شخصية خيالية



جدير بالذكر أن شخصية "شرلوك هولمز" هى شخصية خيالية لمحقق سرى من أواخر القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين يتخذ من مدينة لندن مقرًا له، ويساعد رجال الشرطة والمحققين عندما لا يجدون حلولًا للجرائم التى تواجههم، وقد أشتهر بمهارته فى استخدام التفكير المنطقى، وقدرته على التنكر والتمويه، لحل أعقد القضايا، وهى أشهر شخصية لمحقق خيالى على الإطلاق، وقد ابتكر هذه الشخصية الكاتب والباحث الأسكتلندى السير "آرثر كونان دويل".


موضوعات متعلقة..



باحثة أكاديمية فرنسية تؤكد: الثورة والجنس إيد واحدة.. البحث يكشف تفاصيل حياة الأدباء والفنانين العزاب مع العاهرات.. ويؤكد: أشهر ممثلات القرن الـ19 عميلات سريات لمباحث الآداب الباريسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة