بالفيديو.. أحمد أبو هشيمة لـ"السادة المحترمون": متفائل بنجاح المؤتمر الاقتصادى.. وتنمية القرى واجب وطنى.. وخدمة المجتمع أعظم من وقوفى بالبرلمان.. ومناخ الاستثمار أصبح آمنًا بعد تولى السيسى ومصر ستنهض

الإثنين، 02 مارس 2015 11:32 م
بالفيديو.. أحمد أبو هشيمة لـ"السادة المحترمون": متفائل بنجاح المؤتمر الاقتصادى.. وتنمية القرى واجب وطنى.. وخدمة المجتمع أعظم من وقوفى بالبرلمان.. ومناخ الاستثمار أصبح آمنًا بعد تولى السيسى ومصر ستنهض رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

• رجل الأعمال: تنمية القرى واجب وطنى وأقوى من كل المؤتمرات.. ويدعو رجال الأعمال والشركات للمساهمة فى تنمية القرى الأكثر فقرًا



• أحمد أبو هشيمة: ولابد من مساندة الحكومة لإنجاح المؤتمر الاقتصادى.. مناخ الاستثمار بمصر أصبح أكثر آمنًا عقب تولى السيسى الحكم




• أبو هشيمة يدعو لاستمرار المؤتمر الاقتصادى سنويًا فى نفسه التوقيت والاهتمام.. ومشاركة الرئيس السيسى فى المؤتمر الاقتصادى فكرة خارج عن الصندوق



• "صنع فى مصر" يجب أن يكون هدفًا مع حماية المستهلك ورفع الدعم



أعرب رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، عن تفاؤله بالمؤتمر الاقتصادى العالمى، والمقرر انعقاده يومى 13 و14 مارس الجارى بمدينة شرم الشيخ، مؤكدًا سعيه بجانب المصريين لجعل مصر جاذبة للاستثمار.

وشدد أحمد أبو هشيمة، خلال حواره ببرنامج "السادة المحترمون" المذاع عبر فضائية "ON TV" مع الإعلامى يوسف الحسينى، على ضرورة مساندة الحكومة فى إنجاح المؤتمر الاقتصادى، موضحًا أن الحكومة لن تستطيع بمفردها القيام بكل شىء لإنجاح المؤتمر الاقتصادى، ولذا علينا المشاركة، وذكر قائلاً: "ومن هنا دعا رئيس الوزراء عددًا من رجال الأعمال والفنانين والرياضيين للترويج للمؤتمر الاقتصادى".

مصر تمتلك مقومات تجعلها أقوى بلاد العالم إقتصاديا





وأكد رجل الأعمال، أن مصر تمتلك مقومات تجعلها من أقوى البلاد فى العالم فى مجال الاستثمار، بفضل المميزات الكبيرة التى تمتلكها من خامات معدنية ومواقع إستراتيجية برًا وبحرًا إلى جانب العنصر البشرى، مضيفًا: "دعوت عددًا من الشركات الكبرى وحملة ترويجية فى منتدى دافوس للدعاية للمؤتمر، ومهمتنا كرجال أعمال وفنانين واقتصاديين هى الترويج للمؤتمر الاقتصاد وفكرته، واسم مصر المستقبل والتغييرات التى تحدث وتسويق مصر بشكل صحيح بعيدًا عن اللغط القائم".

تولى الرئيس السيسى الحكم جعل مناخ الاستثمار أكثر أمناً



وأوضح رجل الأعمال، أن المناخ الاستثمارى فى مصر أصبح آمنًا أكثر عقب تولى الرئيس عبد الفتاح السيسى الحكم، مشيدًا بمشاركته فى المؤتمر الاقتصادى، معتبرها فكرة خارجة عن الصندوق.

وأضاف أن نجاح المؤتمر الاقتصادى يتطلب الإعلان عن استمراره كل سنة فى نفس التوقيت بنفس الاهتمام حتى تستمر قيمته للسنين المقبلة أسوة بمؤتمر دافوس الاقتصادى.

حبى لمصر جعلنى أستمر فى العمل بها رغم خروج العديد من المستثمرين





وأعرب أبو هشيمة عن عشقه للوطن، قائلاً: "أنا بحب بلدى ومؤمن بيها فى كل شىء، ومصر ستنهض، والحث الوطنى جعلنى أستمر فى استثماراتى داخل مصر، خصوصًا عقب ثورة يناير، رغم خروج العديد من المستثمرين، ولكن قررت استكمال العمل فى مصر مع الشركاء وسنحقق أغراضنا لنهضة مصر وأى حاجة فيها صناعة بحبها".

كما أكد رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، أن السوق فى مصر يستوعب الجميع ولكن يحتاج إلى التنظيم والصبر وإرادة وعمل جاد، مشيرًا إلى أن إحدى الإحصائيات قيمت الاقتصاد غير الرسمى فى مصر لأكثر من 2.5 تريليون جنيه بمعدل يفوق حجم الدين الداخلى والخارجى أيضًا.

القطاع المصرفى يستطيع حل جميع مشكلات مصر



وأوضح أن القطاع المصرفى يستطيع حل كل مشكلات مصر، خصوصا أنه يوجد أكثر من تريليون و600 مليار جنيه ودائع موجودة فى البنوك بفائدة 12% وأرقام عالية جدًا، مشددًا على ضرورة تقديم شروط ميسرة لقروض المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، لتشجيع الناس على العمل وحل مشكلات الشباب والقضاء على البطالة والفقر.

وشدد أبو هشيمة على ضرورة تنظيم العلاقة بين الدولة والعمال والمستثمرين، للوصول إلى الهدف الاستثمارى الجاد الذى يخدم الدولة المستثمرين والشعب، كما شدد فى الوقت نفسه على أهمية دور الإعلام فى طمأنة الناس، من خلال زيادة الإيجابيات وتقليل السلبيات، حتى يرى البسطاء من الشعب الأمل الذى يعيشون من أجله.

وتحدث أبو هشيمة خلال لقائه عن تطورات الوضع الاقتصادى المصرى، ودور رجال الأعمال فى دعمه، كاشفًا عن أن "أسمنت المصريين" تسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم فى ظل أزمة الطاقة، موضحًا أنه تقدم بطلب للمحكمة ولكن لم يتم الرد عليه حتى الآن.

الرئيس يعمل بمقولة الوقت من ذهب والروتين يؤخر المشاريع



وأضاف أن قوة القانون وقوة التشريع أبرز ما تمتلكه الحكومة الآن، مشيرًا إلى أن مصر تحتل المركز 112 على العالم كدولة جاذبة للاستثمار، فى ظل وجود العديد من القوانين التى لم تتغير منذ حوالى 60 عامًا.

وأوضح أن الرئيس عبد الفتاح السيسى والجيش، يتعاملان بمقولة "الوقت من ذهب"، والمهندس إبراهيم محلب يبذل جهدًا كبيرًا جدًا، ولكن بعض الوزراء فى حكومته يعملون بسرعات متفاوتة، فى ظل الخوف من المحاسبة والروتين الذى يؤخر الكثير من المشاريع.

لابد من إنشاء صناعة وطنية وتوجيه الدعم لمستحقيه



وطالب رجل الأعمال، بضرورة إنشاء صناعة وطنية قوية، مع توجيه الدعم لمستحقيه أسوة بالتجربة البرازيلية والصينية، قائلاً إن "صنع فى مصر" يجب أن يكون هدفًا، مع حماية المستهلك ورفع الدعم الذى يزيد الفقراء فقرًا والأغنياء غنى.

وتوجه رجل الأعمال المصرى، بالشكر لدولة الإمارات العربية الشقيقة لدورها فى تدريب 100 ألف عامل مصرى على مهن معينة، مطالبا بتكرار تلك التجربة فى مصر، والاهتمام بالتدريب المهنى لتطوير القطاع الصناعى.

تنمية المجتمع واجب على الجميع



كما تطرق أبو هشيمة، خلال اللقاء، إلى زيارته الأخيرة لمحافظات الصعيد، والخطط المستقبلية لمبادرة "حديد المصريين" فى إعمار القرى الأكثر احتياجًا بمحافظات الوجه القبلى، قائلاً إن تنمية القرى الأكثر فقرًا واجب على الجميع، فكرامة هؤلاء الناس الذين يعيشون تحت خط الفقر من كرامة الجميع، مضيفًا: "سأفعل كل شيء لمساعدتهم هؤلاء، فهم يملئونا دائما بالفرح والسعادة ولا ننتظر منهم أى مردود ولكن دعوتهم لنا أفضل من كل المليارات"، مؤكدًا أن تنمية المجتمع وتطوير القرى الأكثر فقرًا، أقوى من المؤتمر الاقتصادى.



وردًا على سؤال الإعلامى يوسف الحسينى، حول ما إذا كان ينوى المشاركة الانتخابية أو السياسية، قال أبو هشيمة: "لا أخشى السياسية، ولكن لماذا أدخل فى صراع مع الشعب، خصوصا ان نموذج رجل الاعمال المرتبط بالسياسة ما زال غير مرضيًا عنه.. واى سيناريو قد يطرحه البعض مقبول بس ياريت الناس تعمل الخير ويكون عندنا منتج، والأيام ستذكر الجميع سواء بأعمالهم فقط".

وتابع أبو هشيمه فى حواره قائلاً: "تشغيل الشباب وخدمة المجتمع اعظم الف مرة من الوقوف فى البرلمان والصدام مع الشعب".

وأعلن أبو هشيمة أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير إحدى القرى بمحافظة أسيوط وقرية العور التى ينتمى اليها المصريين الذين أعدمهم تنظيم داعش الارهابى بليبيا، داعيًا المصريين لمبادرة للمساهمة فى تطوير القرى الأكثر فقرًا فى مصر بشراكة بين الدولة ورجال الاعمال الأعمال والشركات الكبرى، قائلاً "هذه مسابقة فى الخير".


موضوعات متعلقة


أحمد أبو هشيمة: نسعى لإنتاج 4 ملايين طن أسمنت باستخدام الفحم

أحمد أبو هشيمة:مناخ الاستثمار بمصر أصبح أكثر أمنًا عقب تولى السيسى الحكم
أحمد أبو هشيمة: القطاع المصرفى يستطيع حل كل مشكلات مصر
أحمد أبوهشيمة: متفائل بالمؤتمر الاقتصادى ولابد من مساندة الحكومة لإنجاحه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة