التنسيق الحضارى يعد خطة هندسية لإعادة تنظيم خطوط القاهرة التاريخية

الإثنين، 02 مارس 2015 05:03 م
التنسيق الحضارى يعد خطة هندسية لإعادة تنظيم خطوط القاهرة التاريخية الدكتورة سهير حواس
كتبت آلاء عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشارك الجهاز القومى للتنسيق الحضارى فى صياغة خطوط تنظيم القاهرة التاريخية المطلوب اعتمادها، وذلك بعد أن قامت اللجنة النوعية لوضع أسس، ومعايير التنسيق الحضارى للمناطق التراثية بجولة ميدانية فى منطقة القاهرة التاريخية، وذلك لمطابقة خطوط تنظيم الشوارع المطلوب اعتمادها لدى محافظة القاهرة مع متطلبات الواقع الفعلى على الأرض، فى إطار الحفاظ على النسيج العمرانى للقاهرة التاريخية.

شارك فى الجولة برئاسة الدكتور صلاح ذكى سعيد، والدكتورة سهير ذكى حواس، والدكتور حسن بهجت، والدكتور يوسف الرافعى، والدكتور هانى حسنى، وقامت المهندسة فوزية جمال الدين بالتصوير الميدانى، والمهندس عمرو عبد العال بتوقيع المواقع على خريطة القاهرة التاريخية.

وبدأت الجولة بشارع بورسعيد مروراً بدرب الجنينة، وحتى الوصول لشارع الجيش، وشارع الأبطال إلى ميدان الواسعة مروراً بشارع سيدى عمارة الكردى.

واتضح للجنة مرور خطوط التنظيم بالعديد من المبانى المسجلة ذات القيمة معمارية لا يجوز هدمها أو التغيير فيها وفقاً لقانون 144 لسنة 2006، مما استلزم التنسيق بين الجهاز القومى للتنسيق الحضارى، ومحافظة القاهرة لإعادة النظر فى خطوط التنظيم بما لا يتعارض مع المبانى التراثية الواجب الحفاظ عليها.



موضوعات متعلقة



الدماطى يكشف عن استراحة الملك تحتمس الثانى فى الإسماعيلية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة