«يحيى» عمره سنة.. خطأ طبى تسبب فى بتر يده.. والده: المستشفى أهمل فى علاج ابنى ولن أترك حقه..والمستشفى يرد فى تقرير: الطفل جاء يعانى من جفاف كامل تسبب فى فقدان يده.. وجابر نصار يحيل المتسببين للتحقيق

الإثنين، 02 مارس 2015 09:35 ص
«يحيى» عمره سنة.. خطأ طبى تسبب فى بتر يده.. والده: المستشفى أهمل فى علاج ابنى ولن أترك حقه..والمستشفى يرد فى تقرير: الطفل جاء يعانى من جفاف كامل تسبب فى فقدان يده.. وجابر نصار يحيل المتسببين للتحقيق الطفل يحيى
سماح عبد الحميد خالد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يبلغ عامه الأول بعد، ينتظر والداه أن يكبر أمام أعينهم مستخدمًا أنامله ويديه الصغيرتين فى الحبو إلى أن يخطو خطواته الأولى، إلا أن ذلك لم يحدث فقط لأن إهمال إحدى الممرضات فى مستشفى أبوالريش تسبب فى خطأ طبى كانت نتيجته بتر يد يحيى التى لم يعرف حتى كيفيه استخدامها بعد.

قصة الطفل يحيى ممدوح بدأت حينما أصيب بنزلة برد شديدة، حيث يقول والده: ذهبنا إلى مستشفى تبارك للأطفال فى إمبابة وظل فيه لمدة يومين إلى أن تطور الأمر، وأصيب بجفاف من الدرجة الثانية، ولأن إمكانيات المستشفى بسيطة تم تحويله لمستشفى أبوالريش».

ويضيف ممدوح «فى مستشفى أبوالريش تم حجز ابنى وقضى اليوم الأول لم يحدث شىء ولكن بعد يومين خلال زيارتنا له أنا ووالدته وجدنا لون يده بدأ يتغير وطالبنا الطبيبة رئيسة القسم بالكشف عليه إلا أنها قالت إن ذلك طبيعى بسبب الأدوية ولا يوجد قلق عليه».

واتهم والد الصغير يحيى إحدى الممرضات بتعليق المحاليل والأدوية فى يده بشكل خاطئ مما أدى إلى تغير لون الجلد بشكل واضح.

والد الطفل أكد أن الطبيبة المسؤولة لم تجر أى تحاليل للاطمئنان عليه، إلى أن رآه أحد الأطباء المتخصصين فى قصر العينى والذى كان يقوم بالمرور بالصدفة على الأطفال المرضى، وبمجرد أن رأى يده أمر بتحويله فورا إلى العناية المركزة وتم اتخاذ قرار ببتر ذراعه حتى لا يتطور الأمر إلى أسوأ من ذلك.

وأكد ممدوح أنه قبل أن يمضى على إقرار بالموافقة على عملية البتر قام بتحرير محضر ضد المستشفى رقم 848 لسنة 2015 قسم السيدة زينب، وتمت معاينة ذراع ابنى وكل شىء مثبت بالأوراق حسبما يقول.
وأضاف أن المستشفى اصدر تقريرا قال فيه إن الطفل أتى إليهم وهو فى حالة جفاف بالكامل، ولذلك تم بتر ذراعه قائلا أبنى لم يكن يعانى من جفاف كامل ولكن تركوه وأهملوا علاجه.

فى المقابل أحال الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، المتسببين فى واقعة بتر ذراع الطفل إلى النيابة العامة للتحقيق فى الواقعة.

وأضاف فى تصريحات له، أن «التقرير الطبى لمستشفى أبوالريش أثبت أن الطفل فى حالة جفاف بالكامل، وتمكن الطبيب من التعامل مع الحالة طبقا للمتطلبات الطبية، وقام ببتر ذراع الطفل حتى لا تنتشر الغرغرينة بالجسد».

فيما أكد والد يحيى أنه لن يترك حق صغيره وسوف يتوجه إلى النيابة العامة لمقاضاة المستشفى ومحاسبة المسؤولين عن الإهمال.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

تامر

اهمال

ياريت يكون في عقاب لمثل هؤلاء المهميلين ياريت

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة