منح شركات الاتصالات المغربية تراخيص تكنولوجيا "4 جى" بـ260 مليون يورو

الخميس، 19 مارس 2015 06:33 م
منح شركات الاتصالات المغربية تراخيص تكنولوجيا "4 جى" بـ260 مليون يورو شبكات اتصال – أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
منحت السلطات المغربية الشركات الوطنية الثلاث المشغلة للهواتف النقالة فى المملكة تراخيص لإنشاء واستغلال شبكات الاتصالات من تكنولوجيا الجيل الرابع (4 جى) وذلك مقابل ما يزيد على 260 مليون يورو.

وقالت الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، وهى الهيئة المنظمة للقطاع، فى بيان - إن شركات المحمول قدمت عروضًا نوعية مع التزامات باستثمارات.

وأضافت أن العروض التى قدمتها هذه الشركات تفوق الحد الأدنى المطلوب فى مجال التغطية ومؤشرات النوعية.. حيث كانت السلطات قد أرجأت مرارًا منح هذه التراخيص التى تنتظرها بشدة الشركات الثلاث المشغلة لخدمات الهاتف النقال فى المملكة.

وبالإضافة إلى العائدات المباشرة لهذه التراخيص على الخزينة فإن بناء الشبكات الجديدة يتطلب استثمارات فى التجهيزات تصل قيمتها إلى نحو نصف مليار يورو.

ويبلغ عدد المشتركين فى خدمة الهاتف المحمول فى المغرب أكثر من 44 مليون مشترك، كما أن عدد المشتركين فى الإنترنت فى المملكة ينمو بنسبة 72,6%، وقد وصل إلى حوالى 10 ملايين مشترك 90 بالمائة منهم يتصلون بالإنترنت عبر تكنولوجيا الجيل الثالث، ما يعنى أن تكنولوجيا الجيل الرابع ستحسن كثيرًا من جودة الخدمات التى يحصلون عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة