مع تعافى الدولار.. تراجع النفط بعد تصريحات كويتية عن "أوبك"

الخميس، 19 مارس 2015 11:58 م
مع تعافى الدولار.. تراجع النفط بعد تصريحات كويتية عن "أوبك" أرشيفية للنفط
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تراجعت أسعار العقود الآجلة للنفط، الخميس، بعد أن قالت الكويت إن منظمة أوبك لا تملك إلا الإبقاء على مستوى الإنتاج مستقرا ليتجدد تركيز السوق على تخمة المعروض العالمى مع تعافى الدولار من هبوطه الحاد اليوم السابق.

كان خام برنت والخام الأمريكى صعدا نحو اثنين فى المائة لكل منهما أمس الأربعاء بعد أن لمح مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) إلى أنه سيرفع أسعار الفائدة بمعدل أبطأ مما كان متوقعا وهو ما طغا على أثر بيانات تظهر ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية إلى مستوى قياسى.

وشهد الدولار أكبر انخفاض له فى ست سنوات بعد تعليقات مجلس الاحتياطى التى عززت النفط والمعادن المسعرة بالعملة الأمريكية حيث أصبحت أقل تكلفة على حملة العملات الأخرى، لكن الدولار ارتفع اثنين فى المائة مقابل اليورو فى معاملات اليوم الخميس.

وبنهاية التعاملات تراجع سعر خام برنت لتسليم مايو أيار عند التسوية 1.48 دولار أو 2.56% إلى 54.43 دولار للبرميل بعد صعوده نحو خمسة بالمائة يوم الأربعاء، ونزل برنت عن مستويات فوق 115 دولارا فى يونيو الماضى ليقترب من 45 دولارا فى يناير.

وهبط سعر عقود الخام الأمريكى لتسليم ابريل عند التسوية 0.70 دولار أو 1.57% إلى 43.96 دولار للبرميل مقتربا من أدنى مستوى له فى ست سنوات مع حلول أجل العقد يوم الجمعة.

وقال وزير النفط الكويتى على العمير اليوم إن تراجع الأسعار 50% منذ يونيو يبعث على القلق لكن أوبك لا تملك خيارا آخر سوى إبقاء الإنتاج مستقرا.

وأضاف الوزير قائلا للصحفيين "لا نريد أن نخسر حصتنا من السوق".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة