مساعد وزير الخارجية: مصر مستعدة لتدريب الكوادر العراقية على مواجهة "داعش"

الخميس، 19 مارس 2015 02:10 م
مساعد وزير الخارجية: مصر مستعدة لتدريب الكوادر العراقية على مواجهة "داعش" الجيش العراقى
كتبت آمال رسلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد السفير عبد الرحمن صلاح، مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، أن مصر على استعداد للمساهمة فى تدريب الكوادر العراقية، بالقطاعات الدينية، والتعليمية، والقضائية، والعسكرية، والأمنية لمواجهة تنظيم "داعش" الإرهابى، منعا لظهور أجيال جديدة من العناصر المتطرفة.

جاء ذلك خلال ترؤس مساعد وزير الخارجية للشئون العربية وفد مصر فى الاجتماع الأول لمجموعة العمل المختصة بدعم الاستقرار فى المناطق المحررة من سيطرة تنظيم داعش الإرهابى فى العراق، والذى يعقد بالعاصمة الألمانية برلين.

وأدلى صلاح ببيان أكد فيه أهمية مراعاة المجموعة لمبدأ الملكية الوطنية فيما يتصل بعمليات تثبيت الاستقرار بالعراق وسوريا، وأهمية إدماج مختلف المكونات المحلية فى صنع وتنفيذ هذه القرارات المتعلقة بإعادة الإعمار فى مناطقهم المحررة، وبما يسهل العودة الطوعية لسكان هذه المناطق.

وأشار مساعد وزير الخارجية للشئون العربية، إلى المحادثات الثنائية القائمة مع العراق الشقيق، من أجل تعزيز المساهمات المصرية، بأنشطة إعادة الإعمار فى السوق العراقى، متطرقًا إلى أهمية انخراط البلدان العربية فى دعم الجهود العراقية بصورة فعالة، فى إطار عمل هذه المجموعة، كما حرص فى الوقت ذاته على إبراز مسئولية الأطراف الدولية المانحة، التى يتعين عليها التنبه لأهمية تخفيف الأعباء الإضافية التى يتكبدها العراق جراء استضافته لمئات الآلاف من اللاجئين السوريين.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة