ليبرمان يهدد بالانسحاب من الائتلاف الحكومى ما لم ينصب وزيرًا للدفاع

الخميس، 19 مارس 2015 01:34 م
ليبرمان يهدد بالانسحاب من الائتلاف الحكومى ما لم ينصب وزيرًا للدفاع ليبرمان
كتب هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكرت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى، أن نتنياهو زعيم حزب "الليكود" الفائز فى الانتخابات التى أجريت الثلاثاء الماضى، يواجه ضغوطا كبيرة من جانب الأحزاب التى يشاركها الائتلاف الحكومى القادم.

وأضافت القناة أن زعيم حزب "إسرائيل بيتنا" افيجدور ليبرمان الذى يشغل منصب وزير الخارجية يرفض ترك الحقيبة إلا بالحصول على حقيبة أكبر وهى وزارة الدفاع، وأوضحت القناة أن ليبرمان هدد نتنياهو إما للحصول على هذا المنصب أو أن ينضم للمعارضة الإسرائيلية التى تشير التقديرات إلى تكوينها من قبل المعسكر الصهيونى بزعامة يتسحاق هرتسوج.

المتطرف بنيت يطالب بوزارة الخارجية..



وعلى جانب آخر، أشارت القناة إلى أن زعيم حزب البيت اليهودى المتطرف "نفتالى بنيت" طالب نتنياهو بحقيبة وزارة الخارجية مقابل الانضمام إلى الائتلاف الحكومى.

وأشارت القناة إلى قول "نفتالى" صراحة خلال المفاوضات التى تجرى لتشكيل الائتلاف "إما حقيبة الخارجية أو حكومة بدون البيت اليهودى" وحصل الحزب على 11 مقعدا .

وأكدت القناة أنه فى حالة الاستجابة لمطالب نفتالى بنيت وحصوله على وزارة الخارجية فإنها بمثابة مغامرة لحكومة نتنياهو لمواقف نفتالى المتطرفة، وخاصة أنه لم يسبق له أن شغل منصبا سياسيا سوى منصب وزير الاقتصاد فى الحكومة الأخيرة .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة