قوات المارينز الكورية الجنوبية والأمريكية تجرى مناورات مشتركة ضخمة

الخميس، 19 مارس 2015 02:25 م
قوات المارينز الكورية الجنوبية والأمريكية تجرى مناورات مشتركة ضخمة قوات البحرية الكورية الجنوبية ـ صورة أرشيفية
سول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت قوات مشاة البحرية (المارينز) الكورية الجنوبية اليوم الخميس أنها بدأت مع قوات المارينز الأمريكية تدريبات ضخمة فى شبه الجزيرة الكورية وحولها لتعزيز قدراتهما القتالية المشتركة.

وأوضحت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذه التدريبات التى يشارك فيها حوالى 500 من قوات المارينز الكورية الجنوبية و1700 جندى أمريكى من قوات المشاة البحرية الثالثة المتمركزة فى اليابان يوم أمس الأربعاء وتستمر حتى يوم الأحد القادم فى مدينة بوهانج جنوب شرق كوريا ومدينة أوسان جنوبى سول مباشرة ومدينة أوكيناوا اليابانية.

وذكرت قوات المارينز الكورية الجنوبية فى بيانها "على الرغم من أن هذه التدريبات هى الثانية من نوعها، ستناقش الدولتان كيفية الرد على الحالات الطارئة فى ظل سيناريوهات مختلفة"..مضيفة "نوظف إجراءات التشغيل القياسية الجديدة المخصصة بمهام وهيكل وعمليات القيادة البحرية المشتركة".

وتم تبنى الإجراءات الجديدة بعد اتفاق موقع بين الادميرال لى يونج -جو قائد قوات المارينز الكورية والقائد جون ويسلير لقوات المشاة البحرية الثالثة أمس الأربعاء.

يشار إلى أن قوات مشاة البحرية الثالثة هى إحدى وحدات فرق العمل البحرية لقوات المارينز الأمريكية القادرة على الانتشار بسرعة لتنفيذ هجمات برمائية وعمليات قتالية عالية الكثافة.

وسيشارك حوالى 1,000 من قوات المارنز الأمريكية و3,000 من القوات الكورية فى تدريبات أخرى مخطط لانطلاقها يوم 28 مارس الجارى وحتى الأول من أبريل المقبل، بصورة مشتركة مع 3 سفن برمائية وفقا لما جاء فى البيان.

وقال المتحدث باسم القوات الأمريكية المتمركزة فى كوريا الجنوبية إن تدريبات الإنزال مصممة لتقوية قابلية التشغيل البينى بين القوتين والتى ستساهم فى الأمن والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية بالإضافة إلى منطقة آسيا الباسيفك بأكملها.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة