توقعات بعدم الإعلان عن تقرير بريطانيا حول نشاط الإخوان.. حل مجلس العموم نهاية الشهر الجارى.. والجماعة تعتمد على إرجاء التقرير لما بعد مارس.. وخبراء: علاقة لندن بالتنظيم وراء تأجيله 5 مرات

الخميس، 19 مارس 2015 07:03 ص
توقعات بعدم الإعلان عن تقرير بريطانيا حول نشاط الإخوان.. حل مجلس العموم نهاية الشهر الجارى.. والجماعة تعتمد على إرجاء التقرير لما بعد مارس.. وخبراء: علاقة لندن بالتنظيم وراء تأجيله 5 مرات ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصبح التقرير البريطانى حول نشاط جماعة الإخوان، مهددا بعدم الإعلان عنه مطلقا، حيث من المقرر أن يتم حل البرلمان البريطانى نهاية شهر مارس الجارى، وبالتالى عقد انتخابات برلمانية جديدة، وتعتمد جماعة الإخوان على تأجيل نتائج التحقيقات البريطانية لما بعد شهر مارس الجارى، حتى يتم حل المجلس ولا يتم إصدار التقرير بعد عقد الانتخابات.

الإخوان تعتمد على تأجيل التقرير البريطانى حول نشاطها لما بعد مارس


وقال عزام التميمى، القيادى بجماعة الإخوان المتواجد فى بريطانيا، فى تصريحات تليفزيونية، إن التقرير البريطانى حول نشاط جماعة الإخوان قد لا يظهر مطلقا، لأنه بنهاية شهر مارس سيحل البرلمان البريطانى وسوف يكون هناك انتخابات فى 7 مايو المقبل وستأتى حكومة جديدة، وهذا التقرير سيذهب طى النسيان .

ونقلت صحيفة الفاينينشيال تايمز البريطانية فى وقت سابق عن المتحدث باسم مكتب رئيس الوزراء أن نشر التقرير سيحدث "فى أقرب فرصة ممكنة"، لكنه لم يعط ضمانات بأن ذلك سيحدث قبل أن يحل مجلس العموم فى نهاية هذا الشهر".

دبلوماسى: بريطانيا لن تظهر التقرير


ومن جانبه، قال السفير حسين هريدى، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إنه لا ينبغى أن نعول كثيرا على التقرير البريطانى بشأن نشاط جماعة الإخوان، لأنه لم يعد له أى أهمية مع التأجيلات المتكررة لحكومة ديفيد كاميرون للتقرير .

وأضاف مساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الحكومة البريطانية لم تكن جادة فى تحقيقاتها حول نشاط التنظيم فى لندن، وهو ما جعلها لم تصدره حتى الآن، لافتا إلى أن سبب اتخاذ رئيس الحكومة البريطانية قرارا ببدء التحقيقات حول نشاط الإخوان جاء لتهدئة مخاوف السعودية من العلاقات بين بريطانيا والإخوان .

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق إلى أن التقرير لن ينشر، لأن تأجيله لخمس مرات، يؤكد أن الحكومة البريطانية ليس لدينها نية لاعتبار الإخوان جماعة إرهابية أو إدانة نشاطها فى لندن، وهو ما يجعل التقرير بلا قيمة.

أحمد بان: علاقات بريطانيا بالإخوان أعقد مما يتصور الكثيرون


وبدوره، قال أحمد بان الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، إن علاقات بريطانيا بالإخوان أعقد مما يتصور الكثيرون، لذا سيسدل الستار على التقرير الذى أجرته الحكومة البريطانية حول نشاط التنظيم، ولن يخرج بإدانة الجماعة.

وأضاف الخبير فى شئون الحركات الإسلامية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن جماعة الإخوان فى تواصل مستمر ودائم مع مسئولين بالحكومة البريطانية، ولندن لن تُظهر التقرير حتى لا تضطر الجماعة لتغيير تحالفاتها فى الخارج.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة