بالصور.. وقفة للمصريين أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف ضد الإرهاب بالتزامن مع جلسة اعتماد تقرير مصر بآلية الاستعراض الدورى الشامل.. "ماعت للسلام والتنمية": أكثر من 1000 تفجير إرهابى منذ بداية العام الحال

الخميس، 19 مارس 2015 11:50 م
بالصور.. وقفة للمصريين أمام مقر الأمم المتحدة بجنيف ضد الإرهاب بالتزامن مع جلسة اعتماد تقرير مصر بآلية الاستعراض الدورى الشامل.. "ماعت للسلام والتنمية": أكثر من 1000 تفجير إرهابى منذ بداية العام الحال جانب من وقفة المصريين بجنيف
كتب عبد اللطيف صبح – ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم عدد من النشطاء الحقوقيين والمصريين المقيمين بجنيف، الخميس، وقفة أمام المجلس الدولى لحقوق الإنسان للتنديد بالعنف والإرهاب، والتعبير عن رفضهم للدعم والغطاء السياسى الذى توفره جماعة الإخوان لمرتكبى أحداث العنف والإرهاب، على هامش أعمال جلسة اعتماد تقرير مصر أمام آلية الاستعراض الدورى الشامل المقرر لها غدًا الجمعة 20 مارس 2015 بمقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية.

أيمن عقيل: الوقفة تأتى فى سياق إيماننا عدد بحجم التحدى الذى يمثله الإرهاب على منظومة حقوق الإنسان فى مصر


ومن جانبه قال الناشط الحقوقى والمحامى بالنقض أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت للسلام والتنمية وحقوق الإنسان، وهو أحد الداعين للوقفة والمشاركين فيها، أن الوقفة تأتى فى سياق إيمان عدد من النشطاء والحقوقيين والمصريين المقيمين بجنيف بحجم التحدى الذى يمثله الإرهاب على منظومة حقوق الإنسان فى مصر، لافتًا إلى أن العنف والإرهاب لم يعد مرتبطا بمسار سياسى معين مدللا بالحادث الإرهابى البشع الذى شهدته العاصمة التونسية مؤخرًا.

تنظيم الوقفة بالتزامن مع جلسة مصر بالأمم المتحدة يؤكد رسالة واضحة


وأضاف عقيل، فى تصريحات صحفية، أن تنظيم الوقفة بالتزامن مع جلسة اعتماد تقرير مصر أمام آلية الاستعراض الدورى الشامل يؤكد على رسالة واضحة ومحددة، وهى أن المصريين الذين قاموا بثورتين على الديكتاتورية وعلى الفاشية لن يصمتوا على خروقات حقوق الإنسان، سواء التى يمكن ان ترتكبها بعض الأجهزة فى الدولة، أو تلك الخروقات واسعة النطاق التى ترتكبها جماعات العنف والإرهاب السياسى خلال مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيه 2013، مشيرًا إلى أن الأخيرة كانت ولا تزال هى التهديد المباشر والأقوى للحق فى الحياة وللحق فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية التى يتطلع إليها المصريون.

أكثر من 1000 تفجير إرهابى منذ بداية العام


واستشهد أيمن عقيل بالإحصائيات التى يصدرها مرصد الانتخابات البرلمانية التابع لمؤسسة ماعت، والذى يشير إلى تصاعد محموم فى أحداث العنف والتفجيرات، حيث وصلت إلى 184 حالة خلال الفترة من 6- 12 مارس 2015، مقارنة بـ115 حالة فى الأسبوع الماضي، وقد وصل إجمالى محاولات التفجير وأحداث العنف بشكل عام من أول يناير 2015 حتى الآن أكثر من 1000 حالة، لافتًا إلى أن الغالبية العظمى من هذه التفجيرات وفقًا لإحصائيات المرصد تستهدف المدنيين والمنشآت الخدمية.


وتوزيع صور على زائرى مقر مجلس حقوق الإنسان بجنيف


جدير بالذكر أن الوقفة تضمنت رفع شعارات ولافتات وتوزيع صور على زائرى مقر مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بجنيف، تكشف عن هول الجرائم الإرهابية التى ارتكبت فى مصر على مدار الشهور العشرين الماضية وراح ضحيتها مئات المواطنين الأبرياء، فضلا عن رجال القوات المسلحة والشرطة، بالإضافة إلى التخريب المتعمد للمنشآت العامة والمرافق الخدمية ودور العبادة.

كما تضمنت الوقفة رفع لافتات تؤكد النهج غير السلمى لجماعات التطرف الدينى على مدار تاريخها، مدللة على ذلك باغتيالها للرئيس السادات، ومعاداتها للحضارة الفرعونية التى يتباهى بها العالم كله.


هدى رشوان تشارك في وقفة المصريين ضد الإرهاب- 2015-03 - اليوم السابع
الكاتبة الصحفية هدى رشوان تشارك في وقفة المصريين ضد الإرهاب بجنيف




أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت يشارك في وقفة المصريين ضد الإرهاب- 2015-03 - اليوم السابع
المحامى الحقوقى أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت يشارك في وقفة المصريين ضد الإرهاب بجنيف




	الصور توضح أعمال الحرق والتخريب التي تمارسها عناصر الجماعة الإرهابية- 2015-03 - اليوم السابع
الصور توضح أعمال الحرق والتخريب التي تمارسها عناصر الجماعة الإرهابية




توافد النشطاء على وقفة المصريين أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف- 2015-03 - اليوم السابع
توافد النشطاء على وقفة المصريين أمام مجلس حقوق الإنسان بجنيف




أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت يستعرض للوافدين حجم الجرائم- 2015-03 - اليوم السابع
أيمن عقيل رئيس مؤسسة ماعت يستعرض للوافدين حجم الجرائم التي ارتكبتها عناصر الإخوان وأنصارها



موضوعات متعلقة :


-رئيس "ماعت للسلام" يطالب بإعادة النظر فى تشكيل "القومى لحقوق الإنسان"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

صبرى

تحيا مصر ،، تسلم اياديكم

رجاله مصر ف كل مكان

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة