"التوك شو": إيمان الحصرى:ألف شاب شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بلا أجر..وزير البيئة: استخدام الفحم فى توليد الكهرباء خارج مناطق الوادى فقط.. القومى للأمومة: 60 طفلا ضحية للعنف المدرسى خلال 15يومًا

الخميس، 19 مارس 2015 09:22 ص
"التوك شو": إيمان الحصرى:ألف شاب شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بلا أجر..وزير البيئة: استخدام الفحم فى توليد الكهرباء خارج مناطق الوادى فقط.. القومى للأمومة: 60 طفلا ضحية للعنف المدرسى خلال 15يومًا إيمان الحصرى
إعداد محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التوك شو، مساء أمس الأربعاء، العديد من القضايا المتنوعة والشائكة التى تشغل الرأى العام الداخلى والخارجى، أبرزها قرار مجلس الوزراء بعودة مسابقة الدورى العام لكرة القدم يوم 30 مارس الجارى "بدون جمهور".


وزير البيئة: استخدام الفحم فى توليد الكهرباء خارج مناطق الوادى فقط


متابعة محسن البديوى



أكد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة، أن الوزارة انتهت من وضع كل الضوابط والاشتراطات البيئية الخاصة باستخدام الفحم، بعد نقاش مجتمعى مع المصانع والوزارات المعنية والمجتمعات، وسيعلن عنها خلال أسبوع من الآن مؤكداً أنه لا يوجد توليد كهرباء بالفحم داخل مناطق الوادى.

وقال الوزير خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، أن ضوابط استخدام الفحم تتضمن استخدامه، فى أنشطة بعينها، فى مصانع الأسمنت والحديد والصلب وشركة الألمونيوم ومحطات توليد الكهرباء.

القومى للأمومة: 60 طفلا ضحية للعنف المدرسى خلال 15 يومًا



أكد أحمد حنفى، رئيس خط نجدة الطفل بالمجلس القومى للأمومة والطفولة، أن المؤسسات التعليمية أكثر الأماكن، التى يمارس بها العنف ضد الأطفال، طبقا للشكاوى المقدمة للمجلس، حيث أن هناك 60 طفلًا ضحية العنف المدرسى خلال النصف الأول من شهر مارس. وأعلن حنفى فى مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، المذاع عبر فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، عن بروتوكول مع وزارة التربية والتعليم لإنشاء لجان ووحدات متابعة داخل المدارس لرصد أى مخالفات. جدير بالذكر أن مدرس بمدرسة نجع عبد ربه المشتركة بقرية بلصفورة، قام بالتعدى بالضرب وجلد الطالب عبد الله صلاح جاد، بالصف الأول الإعدادى، باستخدام خرطوم، مما أحدث إصابات بالغة بالظهر، وتبين أن المدرس مرتكب الواقعة يدعى "ح.ح.ف"، وأقر بارتكاب الواقعة بسبب كثرة مشاغبة الطالب داخل الفصل.


إيمان الحصرى: ألف شاب شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بلا أجر


متابعة أحمد عبد الرحمن



كشفت الإعلامية إيمان الحصرى، إحدى مقدمات المؤتمر الاقتصادى، كواليس المؤتمر الذى عقد على مدار ثلاثة أيام بمدينة شرم الشيخ، وقالت: "بكل الثقة اطمنوا، لأن فى ناس بتعمل حول الرئيس السيسى، وبتحب البلد أوى وبتشتغل بثقة وإخلاص وتهتم بتفاصيل، مضيفة أن ألف شاب شاركوا فى تنظيم المؤتمر الاقتصادى بلا أجر.

وأضافت مقدمة برنامج "90 دقيقة"، على فضائية "المحور"، أن الرئيس السيسى أثبت بالفعل أن مشروعه أمن قومى، ولم يتحدث كثيرًا، ولكن كان يعمل، وظهرت فى جهوده، التى شاهدناها، مشيرة إلى أن أكثر من 33 لقاء ثنائيًا جمع الرئيس بعدد من الوفود، وتحولت إلى مشروعات خلال أيام المؤتمر الاقتصادى.

وأوضحت إيمان الحصرى، أن الشباب كان العنصر الفاعل فى المؤتمر الاقتصادى، حيث أكثر من ألف شاب سواء من المتطوعين من غير أجر أو من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى، وكانوا يعملون "زى النحل"، لافتة إلى أن معظمهم كانوا يعملون بلا أجر.

حسن راتب يطالب بتدوين جميع أعمال المؤتمر الاقتصادى



قال الدكتور حسن راتب، رجل الأعمال، أنه يوجد مجموعة من الملاحظات والرمزيات التى تعد من أهم مكاسب المؤتمر الاقتصادى تصلح لأن تكون دروس مستفادة، موضحا أن المؤتمر الإقتصادى هو صفحة طيبة مشرفة فى تاريخ مصر والتى حفزت داخلنا آمالا حقيقية لثقافات افتقدناها لفترات طويلة. وطالب بعمل مذكرة مكتوبة وأخرى مسموعة ومرئية يدون بها جميع أعمال المؤتمر، بدءا من فترة الإعداد حتى الجلسة الختامية وما بعدها من تنفيذ للمشروعات.

وأضاف حسن راتب خلال حواره مع الإعلامية إيمان الحصرى فى برنامج " 90 دقيقة " المذاع على قناة المحور، أن المؤتمر أوجد حالة فى المجتمع بالانتقال من حالة السكون إلى حالة الحركة والعمل، لافتا أنه فى ظل الأحداث الأخيرة التى شهدها المجتمع المصرى بأثره أوجدت حالة من السكون وعدم الحركة والإحباط لدى كثير من المجتمع المصرى، حيث أن المؤتمر الاقتصادى كان له مفعول السحر وأعاد حالة الإقدام على العمل والحركة مرة أخرى، وذلك بعد شعور الشعب المصرى بانبعاث الأمل مرة أخرى خاصة بعد نجاح المؤتمر وما حققه من مكاسب.

وطالب حسن راتب الإعلام المصرى بالعمل على تعظيم إيجابيات المؤتمر وتوضيح مدى إهتمام العالم بما حققته مصر خلال فترة قصيرة جدا، مضيفا أن كلمة مديرة صندوق النقد الدولى التى ألقتها وأضحت فيها دور مصر القوى الذى تقوم به فى مواجهة الصعاب والتحديات فى ظل الظروف الصعبة التى تمر بها هى من أهم الرمزيات لإيجابية للمؤتمر ويجب على الإعلام تعظيم هذه الإيجابية، موضحا أنه بذلك سيطمئن المستثمر وسيجعله يضاعف من استثمارته.


وزير الرياضة: استدعاء الرئيس للشباب بالمؤتمر الاقتصادى كان مفاجئا


متابعة أحمد عبد الرحمن



قال المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، أن استدعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى للشباب أثناء كلمته الختامية فى المؤتمر الاقتصادى كان "مفاجأة" للجميع، بما فى ذلك الأمن والحراسة، مشيراً إلى أن الرئيس السيسى دائماً يستدعى الشباب خلال الأحداث المهمة.

وأشار الوزير خلال لقائه ببرنامج "ممكن"، على فضائية "سى بى سى"، مع الإعلامى خيرى رمضان، إلى استدعاء الرئيس الدائم للشباب فى الأحداث الهامة، إشارة إلى أن كل ما يقوم به هو من أجل المستقبل، لافتاً إلى أن لمحات الرئيس تؤكد أن فى تكوينه إيمان حقيقى بالشباب ودورهم.

وأشار الوزير إلى أن الشباب الآن لم يعد يستمع إلى الرأى بل يعبر عنه بعد انتشار وسائل المعرفة عبر الانترنت، موضحاً أن السنوات الأربعة الماضية قد تشكل ربع عمر الشباب والقدرة الاستيعابية لهم لم تتشكل بعد.


وائل الإبراشى يعرض فيديو جديدا لسحل الشهيد النقيب كريم هنداوى بالمنيا


متابعة أيمن رمضان



عرض الإعلامى وائل الإبراشى، فيديو جديدا للنقيب الشهيد "كريم فؤاد هنداوى أبو زامل"، معاون مباحث مركز شرطة العلمين بمحافظة مطروح، والذى لقى مصرعه على يد مسلحين اليوم الأربعاء عندما تم سحله فى مركز مطاى بالمنيا بالتزامن مع فض اعتصام رابعة العدوية.

ويظهر الفيديو الجديد العناصر الإجرامية وهم يعتدون على الشهيد بشكل وحشى وغير آدمى. وكان قد استشهد النقيب كريم فؤاد هندواى وشهرته "كريم أبو زامل" من قوة مباحث قسم شرطة العلمين، بالمستشفى العسكرى بالإسكندرية، أثناء محاولة إنقاذه وإجراء عملية استخراج طلقة من صدره أصيب بها إثر قيام مسلحين بإطلاق النار عليه، وإصابته هو وفرد شرطة أثناء قيامهما بمأمورية فحص جثة عثر عليها عند ترعة الشيخ زايد جنوب الحمام.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة