أخصائى سمنة: قلى الطعام بالدقيق يعرضك لخطر الجلطات القلبية

الخميس، 19 مارس 2015 07:32 ص
أخصائى سمنة: قلى الطعام بالدقيق يعرضك لخطر الجلطات القلبية دقيق - صورة أرشيفية
كتبت سارة حجاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تختلف وتتنوع طرق إعداد الطعام، فمنها الطرق الجيدة التى تحافظ على جميع فوائده ومكوناته، ومنها الطرق التى تؤدى إلى فقدانه لتلك الفوائد، بل والعناصر المهمة المكونة له.

ومن أخطر الطرق فى إعداد الطعام هى قليه بعد تتبيله بالدقيق أو البقسماط، والتى يشرح أضرارها الدكتور خالد يوسف أخصائى السمنة والنحافة قائلا: "أظهرت نتائج عدد من الدراسات التى أجريت مؤخرًا، أن نحو 50% من البشر يعانون بدرجات مختلفة من حساسية القمح وبالطبع مشتقاته، والتى تظهر أعراضها عليهم بدرجات متفاوتة تبعًا لدرجة التحسس، ويتضاعف هذا الخطر عندما يتم تعرض مشتقات القمح لدرجات الحرارة العالية، أو إعادة تسخينها أو قليها بالزيت، وهو ما يحدث عند قلى الطعام بعد تتبيله بالدقيق أو البقسماط أو أى من المشتقات الأخرى للقمح".

ويوضح أخصائى السمنة والنحافة، أن تلك الطريقة تؤدى إلى تحول مشتقات القمح إلى مركبات غير ثابتة، تصيب الإنسان بقائمة كبيرة من الأمراض، أهمها قرح المعدة والإثنى عشر والقولون، كما تعد سببًا أساسيًا فى الإصابة بأورام المعدة والقولون.


موضوعات متعلقة



- حدد أمراضك بحسب عدد مرات قلى طعامك.. لو بتاكل مقلى 4 مرات فى الأسبوع هتصيبك السمنة.. ولو 6 مرات حاسب من السكتة الدماغية.. والأكل المقلى يصيب الستات بالسكر والرجال بسرطان البروستاتا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة