ديك تشينى: أوباما وهولدر يلعبان بورقة "العرق" لتفادى الانتقاد

الأربعاء، 18 مارس 2015 06:33 م
ديك تشينى: أوباما وهولدر يلعبان بورقة "العرق" لتفادى الانتقاد ديك تشينى النائب السابق للرئيس الأمريكى
واشنطن (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اتهم ديك تشينى النائب السابق للرئيس الأمريكى الرئيس باراك أوباما والنائب العام إريك هولدر بأنهما يلعبان بورقة "العرق" بإشارتهما إلى أنه قد يكون يكون أحد الأسباب فى بعض النقد الذى يتعرضان له.

وقال تشينى - فى تصريحات نقلتها صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية على موقعها الإلكترونى اليوم الأربعاء - "أعتقد بأنهما يلعبان بورقة العرق فى رأيي. وبالتأكيد لم نستسلم لذلك ولا ينبغى أن نستسلم أو نتنازل عن حق انتقاد الإدارة والمسئولين الذين يعدون شخصيات عامة".

وأضاف "أن يقال إننا ننتقد أو أنتقد أوباما أو هولدر بسبب العرق، أعتقد بأن هذا غير حقيقي. ومن وجهة نظرى أن الانتقاد يكون على الأداء – أو ضعف الأداء بسبب عدم الكفاءة. وليس للأمر علاقة بالعرق".

وتابع تشينى "أنظر لأوباما على أنه أسوأ رئيس شاهدته فى حياتى دون شك. فلقد اعتدت انتقاد جيمى كارتر بشكل كبير لكن مقارنة مع باراك أوباما والضرر الذى يلحقه بالبلاد فإنها مأساة، مأساة حقيقية. وهذا سيجعلنا ندفع ثمنا كبيرا يتمثل فى محاولة إصلاح ما تركه وراءه من إرث فى هذا الصدد".

وأشارت الصحيفة إلى أن هولدر كانت له تصريحات مؤخرا بأنه يشعر بأن بعضا من المصاعب التى يجدها فى التعامل مع الجمهوريين فى الكونجرس الأمريكى ربما يحركها ولو بشكل جزئى العرق.

وأضاف هولدر "كانت هناك أوقات شعرت بجزء من هذا الأمر. وأعتقد أن المحرك الرئيسى لذلك ربما كان سياسيا فى طبيعته لكن ليس بإمكانه أن يثنيك عما تركز عليه من أهداف".

ولفتت الصحيفة إلى أن أوباما حاول التقليل من شأن العرق كعامل فى انتقاده، رغم اعترافه أيضا بأنه قد يكون عاملا بالنسبة لبعض الأشخاص.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة