3 أسباب وراء قرار الحكومة بعودة الدورى فى 30 مارس.. نجاح المؤتمر الاقتصادى.. قرار النائب العام فى الدفاع الجوى.. تأجيل انتخابات مجلس الشعب

الأربعاء، 18 مارس 2015 07:25 م
3 أسباب وراء قرار الحكومة بعودة الدورى فى 30 مارس.. نجاح المؤتمر الاقتصادى.. قرار النائب العام فى الدفاع الجوى.. تأجيل انتخابات مجلس الشعب مباراة للأهلى والزمالك ـ أرشيفية
كتب رامى ناجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، استئناف مسابقة الدورى العام لكرة القدم بدون حضور جمهور، اعتباراً من الاثنين 30 مارس الجارى، على أن يتم الاتفاق بين كل من وزارة الشباب والرياضة، ووزارة الداخلية، والاتحاد المصرى لكرة القدم على الإجراءات التنظيمية والإدارية اللازمة لاستكمال المسابقة، بما يحقق صالح الرياضة المصرية.

أسباب عودة الدورى


وجاء قرار مجلس الوزراء، بعودة بطولة الدورى فى 30 مارس، نتيجة لثلاث أسباب رئيسية تم مناقشتها فى جلسة كل من المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة، واللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، أمس الثلاثاء، حيث يعتبر أول الأسباب هو اعلان المستشار هشام بركات النائب العام، بإن التحقيقات فى قضية أحداث استاد الدفاع الجوى كشفت أن جماعة الإخوان الإرهابية متورطة فى أحداث الدفاع الجوى، حيث أمرت النيابة بإحالة 16 متهما إلى الجنايات بتهمة ارتكاب أعمال عنف فى أحداث الدفاع الجوى.

نجاح المؤتمر الاقتصادى سبب رئيسى


ويعتبر النجاح الكبير الذى حققه المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، أحد أهم الأسباب الرئيسية فى عودة بطولة الدوري، خاصة بعد نجاح تأمين المؤتمر بشكل جيد، بالإضافة إلى إبرام الحكومة العديد من التعاقدات مع الشركات العالمية فى عدة مجالات للاستثمار فى مصر خلال الفترة المقبلة.

بينما يعتبر السبب الثالث الذى شجع الحكومة بعودة الدورى فى هذا التوقيت، هو تأجيل الانتخابات البرلمانية التى كان من المفترض أن تجرى فى مطلع أبريل المقبل، حيث كان من المفترض تأجيل بطولة الدورى خلال فترة الانتخابات بناء على قرار وزارة الداخلية.

وكان وزيرى الرياضة والداخلية، قد عقدا جلسة عصر أمس الثلاثاء، بمقر وزارة الداخلية، وتم مناقشة موعد عودة الدورى بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف البطولة بعد انتهاء حالة الحداد على ضحايا أحداث الدفاع الجوى.


أخبار متعلقة..


- النائب العام: جماعة الإخوان متورطة بأحداث استاد الدفاع الجوى

- الحكومة توافق على عودة الدورى 30 مارس بدون جمهور








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة