وزير الداخلية الليبى لـ"وائل الإبراشى": التقارير أكدت دقة وإبداع الضربات المصرية لمعاقل "داعش".. ونجاح مؤتمر شرم الشيخ فخر واعتزاز لكل عربى.. وننسق مع مصر للسيطرة على الحدود لمنع تهريب السلاح

الثلاثاء، 17 مارس 2015 06:19 ص
وزير الداخلية الليبى لـ"وائل الإبراشى": التقارير أكدت دقة وإبداع الضربات المصرية لمعاقل "داعش".. ونجاح مؤتمر شرم الشيخ فخر واعتزاز لكل عربى.. وننسق مع مصر للسيطرة على الحدود لمنع تهريب السلاح العقيد أحمد بركة وزير الداخلية الليبى
كتب أحمد زيادة - أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال العقيد أحمد بركة، وزير الداخلية الليبى، إن التقارير الأمنية الواردة للوزارة أكدت أن الضربات الجوية التى وجهتها مصر لأوكار تنظيم داعش الإرهابى على الأراضى الليبية كانت دقيقة ومبدعة وحققت أهدافها، مشدداً على أن هذه الضربات تمت بتنسيق بين الجانبين المصرى والليبى.

تنسيق مصرى ليبى آخر لمواجهة العنف والتطرف


وأضاف وزير الداخلية الليبى، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً، المذاع على قناة دريم2، أن هناك تنسيقًا آخر قائمًا الآن، وذكر قائلاً: "الوضع خطير الآن والإرهاب يُهدد كل المنطقة، ويوجد تنسيق مصرى ليبى آخر لمواجهة العنف والتطرف".

وحول فقد الجيش الليبى السيطرة على طرابلس، قال وزير الداخلية الليبى: "قريباً ستسمعون نتائج الجيش الليبى بعد القرارات الجريئة التى اتخذها مجلس النواب بتعيين الفريق ركن خليفة حفتر قائدًا عامًا للجيش"

نجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ مصدر فخر واعتزاز لكل عربى


وأشار وزير الداخلية الليبى، إلى أن نجاح المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ مصدر فخر واعتزاز لكل عربى وليس المصريين فقط، كون ذلك يهدف إلى بناء دولة مدنية قوية تعد العمق الاستراتيجى للمنطقة العربية، موضحًا أن ذلك النجاح أثبت للجميع أن القيادة الأمنية فى مصر قادرة على مواجهة التحديات.

وأضاف وزير الداخلية الليبى، أنه بعد "تحرير ليبيا من نظام الرئيس الراحل الليبى السابق معمر القذافى انهارت وزارة الداخلية بشكل كامل، كونها كانت تحمى النظام وليس الشعب"، لافتاً إلى أن الضربات التى وجهها الناتو لبلاده دمر البنية التحتية.

ليبيا الآن تسعى إلى بناء المؤسسات وتأمين البلاد


وأكد، أن ليبيا الآن تسعى إلى بناء المؤسسات وتأمين البلاد من جميع الجوانب، إلى جانب محاربة الإرهاب وطرده بشكل نهائى من جميع أرجاء ليبيا، وذكر قائلاً: "الإرهاب فى ليبيا يشكل خطرًا على المنطقة العربية

وقال العقيد أحمد بركة، إنه لمنع تهريب الأسلحة من ليبيا إلى مصر لابد من التنسيق مع وزارة الداخلية المصرية، وأن يكون هناك تعاون بين الدولتين لبسط السيطرة على المنافذ الحدودية.

وأوضح وزير الداخلية الليبى، أن الحدود مساحات واسعة وحين يدعمها الجيش والشرطة بأجهزة متطورة ستنتهى مشاكلها، لافتًا إلى أن العامل المشترك بين المجرمين هو استهداف مصر بالأسلحة القادمة من ليبيا عبر الصحراء أو البحر.

وأشار إلى أن مقتل المصريين الـ21 من قبل المجرمين الخونة "داعش" أمر يؤذى كل البشرية، مضيفا: "علينا ألا نتخوف ويكون لدينا تحدٍ للقضاء عليهم نهائيًا بتوحد الصف لأن هؤلاء لا دين أو إنسانية لديهم، فهم من قاموا بارتكاب أبشع الجرائم ضد الأبرياء وسنلاحقهم حتى نتمكن من القضاء عليهم نهائيًا".

وأكد وزير الداخلية الليبى، أن أهل ليبيا الحقيقيين مع المصريين ولا يقبلون تعرض مصرى لأى أعمال إرهابية، لافتًا إلى أن ما حدث مع المصريين كان ظروفًا استثنائية حدثت نتيجة لدخول أجانب متطرفين

داعش مجموعة من الأجانب يساندهم من يسعى للقضاء على الليبيين


وقال، إن تنظيم داعش الإرهابى مجموعة من الأجانب يساندهم من يسعى للقضاء على الشعب الليبى، مؤكدًا أن أصابع الاتهام تشير إلى تورط قطر وتركيا فى دعم الإرهاب فى بلاده.

وأشار الوزير الليبى، إلى أنهم حذروا المواطنين من التستر على أى إرهابى، وأنه سيتم تشكيل مجلس اجتماعى ليبى لاتخاذ إجراءات قوية فى هذا الشأن، مؤكدًا أنهم بسطوا السيطرة على المنافذ الليبية، ومن أهمها منفذ مساعد، وكل من يذهب هناك سيرى التغيير الذى حدث.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة