خبير اقتصادى:يجب توفير متطلبات المستثمرين وتأهيل الشباب بعد قمة مارس

الثلاثاء، 17 مارس 2015 04:08 ص
خبير اقتصادى:يجب توفير متطلبات المستثمرين وتأهيل الشباب بعد قمة مارس معتز مختار خبير حل الأزمات الاقتصادية
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال معتز مختار خبير حل الأزمات الاقتصادية أن النجاح المبهر الذى حققة المؤتمر الاقتصادى فى شرم الشيخ واهتمام وإقبال المستثمرين على المشروعات التى طرحت ونتج عنها عدد كبير من التوقيعات يحتم على الحكومة العمل بنفس الحماس والجهد فى الخطوه التالية لما بعد مؤتمر مصر المستقبل وهى آلية التنفيذ .

وأضاف خبير حل الازمات الاقتصادية " لليوم السابع "أن هناك عدة نقاط يجب أن تعمل الحكومة على تنفيذها وهى إنشاء وحدات التنمية البشرية لتأهيل الشباب للبدء الفوري والمشاركة الفاعلة وتوفير متطلبات المستثمرين بأسرع وقت ممكن مع تشجيع الإستثمارات المحلية لإنشاء سوق منافسة كاملة والحرص على وجود عنصر محلي في كل مشروع استثماري.

وأشار معتز مختار إلى أنه ضمن آليات التنفيذ التى نركز عليها ولا يجب ألاّ نغفلها وهى المتابعة المستمرة لأنشطة المستثمر بطريقة لا تعيق سرعة تنفيذ العمل مؤكدا على اهمية تنشيط العلاقات الدبلوماسية مع الدول التي لم تشارك في المؤتمر لدعوتهم للمشاركة لاحقاً بعد النجاح المبهر عالمياً مع دعم وتنشيط السياحة بكل الطرق المتاحة.

وتابع معتز مختار أنه لابد وان يتم محو وإزالة البيروقراطية والروتين الذي يعيق المستثمر حيث أن ذلك سيكون بمثابة رسالة دعم وجذب وتشجيع لمستثمرين آخرين على الدخول فى السوق المصرية .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة