السيسى يدعو رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى لزيارة مصر

الثلاثاء، 17 مارس 2015 07:33 م
السيسى يدعو رئيس وزراء إيطاليا ماتيو رينزى لزيارة مصر رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى
كتب محمد الجالى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، اتصالًا هاتفيًا برئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، أعرب خلاله عن خالص شكره وعميق تقديره لحرص "رينزى" على حضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ.

ووجه السيسى الدعوة لرئيس الوزراء الإيطالى لزيارة مصر، وهو ما رحب به رينزى، معربًا عن تطلعه إلى مزيد من التعاون بين البلدين، فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية، ولتحقيق آمال وطموحات الشعبين الصديقين، بالإضافة إلى تعزيز التشاور والتنسيق فى القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأعرب السيسى خلال الاتصال عن تقديره للمشاركة المُكَثَّفَة والفاعلة من جانب الشركات الإيطالية بالمؤتمر الاقتصادى، منوّهًا بأن ذلك يعكس عُمْق ومتانة علاقات الصداقة التاريخية التى تجمع بين البلدين.

وأشاد الرئيس بالخطاب الذى ألقاه رئيس الوزراء الإيطالى أثناء المؤتمر، والذى أكد خلاله أن معركة مصر ضد الإرهاب تُعَد معركة إيطاليا وأن استقرار مصر يُعد استقرارًا لإيطاليا.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، فى بيانٍ رسمى إن رئيس الوزراء الإيطالى، وجه التهنئة للرئيس السيسى على التنظيم الرائع للمؤتمر، مشيدًا بالنتائج التى تمخضت عنه والتى أكدت ثقة المجتمع الدولى فى قدرة مصر على تحقيق التنمية الاقتصادية، والقضاء على الإرهاب.

وأكد رينزى، وقوف إيطاليا بجانب مصر، مشيرًا إلى حرصه على تعزيز التعاون والتنسيق مع مصر فى كل المجالات، ومنوهًا بأن البلدين سيمضيان سويًا من أجل تحقيق المصلحة المشتركة للشعبين، وزيادة التواصل والتفاهم بين أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس السيسى عن تقديره لهذه المواقف المشرفة التى تنم عن وعى كامل وإدراك عميق لطبيعة وحجم التحديات التى تمر بها المنطقة، مشيرًا إلى أن مصر تعول على إيطاليا من أجل المساهمة فى تحقيق النمو الاقتصادى وحث المجتمع الدولى على التكاتف لمكافحة الإرهاب والتطرف، وإرساء الأمن ونشر قيم السلام والمحبة، والتعايش السلمى وقبول الآخر.


موضوعات متعلقة..


- السيسى يلتقى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ويؤكد اهتمام مصر بصياغة خطة التنمية الجديدة.. ويطالب بالتمثيل العادل لإفريقيا داخل مجلس الأمن.. "وكوتيسا" يشيد بجهود الرئيس لإحلال السلام والاستقرار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة