مدير "قرطاج الموسيقية": نسعى لجعل المهرجان ملتقى الموسيقيين العرب والأفارقة

الإثنين، 16 مارس 2015 12:12 م
مدير "قرطاج الموسيقية": نسعى لجعل المهرجان ملتقى الموسيقيين العرب والأفارقة الموسيقى التونسى حمدى مخلوف
تونس : جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الموسيقى التونسى حمدى مخلوف، مدير أيام قرطاج الموسيقية، لـ"اليوم السابع" إنه وفريق عمل المهرجان يسعوا لأن تكون أيام قرطاج الموسيقية الملتقى السنوى لكافة المبدعين والمهتمين بالميدان الموسيقى وذلك انطلاقا من الدورة الثانية.

وأضاف مخلوف أن المهرجان يعد من هذه الدورة نقلة نوعية ستمكن الجمهور التونسى والعربى والأفريقى من متابعة آخر أخبار الفنانين وإبداعاتهم والاستمتاع بالألوان الموسيقية المتنوعة التى تتلاقى فيها الثقافات.

وأشار مخلوف إلى أن صالون الصناعات الموسيقية يعد من أهم الفعاليات الموجودة بالمهرجان لأنه أول معرض من نوعه فى العالم العربى والأفريقى يقدم المنتجات والدعاية لكل العاملين فى المجال الموسيقى وقد خصص المهرجان قصر المؤتمرات بالعاصمة التونسية.

والمعرض مفتوح للجمهور من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء ويصاحب المعرض عروض موسيقية تونسية وأجنبية.

يعد حمدى مخلوف من أشهر عازفى العود التونسيين وهو مغنّى ومؤلّف موسيقى وباحث فى العلوم الموسيقيّة وتنتمى مرجعيّاته الموسيقيّة إلى الموسيقى العربيّة والجاز وموسيقات العالم، كما تندرج بحوثه الموسيقيّة فى إطار الإبداع والتّأليف فى الموسيقى العربيّة المعاصرة.

يذكر أن مهرجان أيام قرطاج الموسيقية قد بدأ فعالياته، أول أمس السبت، وشهد افتتاح الدورة الثانية أجواء احتفالية بمشاركة كل الفنون الشعبية مثل "طبالة جربة" و"طبالة قرقنة" وكانت الأجواء فى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة كرنفالية ممتعة.

وفى بداية حفل الافتتاح الرسمى، قدمت جائزة "زرياب" للفنان التونسى زياد غرسة، وعبد العزيز بن عبد الجليل من المغرب، وعلى الإمام من العراق كما حصل ميكيس تيودوراكس من اليونان، وجون دورينغ من فرنسا، والفنانين الراحلين التونسى صالح المهدى الملقب بزرياب، والفرنسى جوليان فايس بتكريمات فى الافتتاح وحصلوا على نفس الجائزة.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة