"كمبيوتر تكنولوجيز": التطبيقات تحتاج إلى منهجية أمنية جديدة

الإثنين، 16 مارس 2015 08:01 ص
"كمبيوتر تكنولوجيز": التطبيقات تحتاج إلى منهجية أمنية جديدة أجهزة كمبيوتر
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت دراسة خاصة بشركة "كمبيوتر أسوسيتس تكنولوجيز" أن المؤسسات أصحبت تدرك أن اقتصاد التطبيقات يحتاج إلى منهجيّة أمنيّة جديدة، مشيرة إلى ثمانية خطوات لتعزيز أمن اقتصاد التطبيقات.

وأوضحت الدراسة التى حصل عليها "اليوم السابع"، أن التقنيّة المحمولة، واجهات برمجة التطبيقات، والاهتمام بتنمية الأعمال خلقت وجهة نظر متوازنة فيما يتعلق بنطاق التحكم والتمكين الأمنى.

وقال ضياء ذبيان، المدير الإقليمى لشركة "كمبيوتر أسوشيتس تكنولوجيز" فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحتاج اليوم إلى أن نعيش فى عالم آمن قبل كل شىء، ولقد مضى وقت طويل جداً منذ أن كان الأمن أمراً ثانوياً ارتبط بكونه خدمة أو تطبيقا يتم نشره."

وأضاف أن الشركات باتت تدرك أن قيمة الأمن تتجاوز مفهوم الحماية فقط، ونفس الأدوات التى يمكنها أن تقرر من وما الذى يمكنه الوصول لبياناتنا، يمكنها أيضا أن توفر تجربة عملاء إيجابية ومتناغمة، وتسهم فى نمو الأعمال وبطرق عديدة، ذلك مع انتشار اقتصاد التطبيقات بوتيرة متسارعة فى عالم مترابط يشمل المستخدمين والأجهزة ومع التوسع فى البيانات المحيطة

وتشير النتائج الرئيسية للدراسة إلى مسائل التقنية المحمولة، حيث تم اعتبار تحسين التجربة للعميل كأولوية قصوى لـ42% ممن استطلعت آراؤهم فيما، جاءت الحماية من خروقات البيانات كأولوية ثانية لـ56%، بالإضافة إلى 49% أشاروا إلى أن للتقنية النقالة تأثيرا كبيرا على الممارسات والسياسات الأمنية بالنسبة للعملاء.

كما تشير الدراسة إلى الرغبة فى الابتكار بسرعة، حيث يتطلب نجاح اقتصاد التطبيقات من الشركات ابتكار وإصدار التطبيقات بسرعة أكبر، حيث ستقود تطبيقات المطورة وفق تقنيّة واجهة برمجة التطبيقات هذا المسار.

وأشارت الدراسة إلى أهمية تبنى مواقف جديدة، حيث يدرك 48% ممن استطلعت آراؤهم بأن تمكين الأعمال يعد ميزة مهمة للأمن ويمكن أن يسهم فى تعزيز النمو، فيما توقع 78% أن يشهدوا زيادة فى الإيرادات من الخدمات الجديدة المدعومة بآليات أمنية أفضل.

وأكدت نتائج الدراسة أن زيادة الاستثمار فى الأمن بات أمرا هاما، حيث انبثق عن الرؤية الجديدة تجاه العامل الأمنى والحماية والتمكين التى يوفرها، زيادة فى الاستثمار فى الأدوات الأمنية.

ووفقا لمن استطلعت آراؤهم فإن 25% من حجم الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات سيتم تخصيصه للأمن فى السنوات الثلاثة المقبلة، صعوداً من 18% حالياً.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة