قصر ثقافة الطفل بقنا ينظم ورشة عمل فنية لذوى الاحتياجات الخاصة

الإثنين، 16 مارس 2015 12:40 ص
قصر ثقافة الطفل بقنا ينظم ورشة عمل فنية لذوى الاحتياجات الخاصة ورشة العمل الفنية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نظم قصر ثقافة الطفل بمحافظة قنا مساء أمس الأحد، ورشة عمل فنون تشكيلية، تحت عنوان "صناعات من خامات بيئية"، لطلاب مدرسة الأمل للصم وضعاف السمع للبنين بقنا. تستمر الورشة 10 أيام، بإشراف محمد فاوى، ويقوم بتدريب الطلاب مبارك فرغلى.

وأكدت جيهان رمزى، مديرة قصر ثقافة الطفل، أن تلك الورش تأتى بهدف اكتشاف مواهب هؤلاء الطلبة وتنميتها والعناية بها من أجل دمجهم فى المجتمع بشكل طبيعى، وأنها وسيلة لتوعية المجتمع باعتبار المعاق جزءا منه، ودمج ذوى الاحتياجات الخاصة منذ سن مبكرة فى المجتمع لتهيئتهم نفسيا واجتماعيا للانخراط بين أفراده.

من جانبها صرحت مروة محمد عوض، المسئول الإعلامى بقصر ثقافة الطفل، أن هناك اهتماما واضحا من الدولة لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة، وتسخير جميع الإمكانات لهم لكى يمارسوا حياتهم الطبيعية، ومن هنا نبعت فكرة عقد تلك الورش لهم؛ لأن العمل يزيد اندماجهم وتقبلهم فى المجتمع، ومن ثم يستطيعون الاستقلال بذاتهم.

وأضافت المسئول الإعلامى بقصر ثقافة الطفل، أن تلك الورش تهدف إلى التعرف على ميول الأشخاص ذوى الاحتياجات الخاصة وتوجيههم، وتنمية إمكاناتهم الشخصية ومهاراتهم ومواهبهم الإبداعية بما يحقق لهم اكتساب خبرات معرفية ومهارات يدوية وفنية تمكنهم من التزود بالمعارف، وممارسة أنشطة وهوايات بالاعتماد على النفس، وهو ما يعزز ثقتهم بأنفسهم، ويقلل من إحساسهم بالعزلة والعجز.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة