رئيس جمهورية القرم: روسيا تخصص مليار روبل لإعادة توطين أبناء القرم

الإثنين، 16 مارس 2015 09:44 م
رئيس جمهورية القرم: روسيا تخصص مليار روبل لإعادة توطين أبناء القرم الرئيس الروسى بوتين
موسكو (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رئيس جمهورية القرم، سيرجى اكسيونوف، إن روسيا ستنفق ما يزيد عن مليار روبل روسى لإعادة توطين أبناء القرم، الذين أُبعدوا فى أربعينيات القرن الماضى.

ونقلت وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية عن أكسيونوف قوله خلال اجتماع احتفالى لمجلس جمهورية القرم اليوم الاثنين فى مدينة سيمفيروبول، بمناسبة الذكرى السنوية لانضمام القرم إلى قوام روسيا الاتحادية: "سيتم تخصيص ما يزيد عن مليار روبل هذا العام لإعادة توطين المرحلين"، مشيرا إلى أن العلاقات بين ممثلى مختلف القوميات فى القرم تحسنت بشكل ملحوظ خلال عام من وجود القرم ضمن قوام روسيا الاتحادية.

جدير بالذكر، أن عددا من قوميات القرم، مثل تتار القرم، والألمان، والأرمن والبلغار واليونايين، كانوا قد تعرضوا لحملة ترحيل فى الأربعينيات من القرن الماضي، إبان الاتحاد السوفييتي، وتم نقلهم إلى آسيا الوسطى. وبعد شهر على عودة القرم إلى قوام روسيا الاتحادية أصدر الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، مرسوماً حول إعادة تأهيل لشعوب القرم المرحلة.

وتميزت مشكلة عودة تتار القرم إلى بيوتهم بحساسية خاصة، علما أنهم كانوا قد بدأوا حملة عودة جماعية إلى القرم فى التسعينيات من القرن الماضي. ونظرا لعدم توفر إمكانية حصولهم بشكل قانونى على قطعة أرض، اضطروا إلى وضع اليد على الأراضي، التى لم تكن مؤهلة كما هى العادة، بشكل ذاتى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة