الشهر السادس من الحمل ونصيحتان لصحة الجنين

الإثنين، 16 مارس 2015 08:13 م
الشهر السادس من الحمل ونصيحتان لصحة الجنين الشهر السادس من الحمل
كتبت بسمة محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد انتهاء الشهر الخامس من الحمل،
ودخولك فى الشهر السادس من الحمل، تزداد رغبتك فى تناول الطعام، وتشعرين بالجوع بشكل أكبر عن ذى قبل نتيجة كبر حجم الجنين ومضاعفة احتياجاته.

مع نهاية الشهر السادس من الحمل تكون الأم قد انتهت من الثلث الثانى من فترة الحمل مما يتطلب اتباع نظام غذائى تتوفر به جميع العناصر الغذائية المطلوبة لنمو الجنين بشكل صحى وسليم، وفقًا لما نشره موقع "هيلثى ومان" الأمريكى.

يمكن للأم فى الشهر السادس من الحمل أن تسيطر على حالة الجوع التى تنتابها من وقت لآخر عن طريق اتباع نظام غذائى صحى ومتوازن ومتنوع وغنى بجميع العناصر الغذائية التى تشمل الخضراوات والفاكهة واللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والبقوليات والنشويات أيضًا، وفقا لما نشره موقع "هيلثى ومان "الأمريكى.

النشويات من العناصر الغذائية المهمة خلال الشهر السادس من الحمل- 2015-03 - اليوم السابع
النشويات من العناصر الغذائية المهمة خلال الشهر السادس من الحمل



النشويات من العناصر الغذائية المهمة خلال الشهر السادس من الحمل فهى توفر الطاقة للجسم ليقوم بوظائفه الداخلية ويقوم بأنشطته اليومية، لذلك ينبغى تناول النشويات بنية اللون، وتشمل الأرز الأسمر والخبز الأسمر، الشوفان والمكرونة السمراء، والبرغل لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف الصحية.

تجنب تناول المأكولات المحلاة خلال الشهر السادس من الحمل- 2015-03 - اليوم السابع
تجنب تناول المأكولات المحلاة خلال الشهر السادس من الحمل



مع كبر حجم الجنين خلال الشهر السادس من الحمل يزداد شعورك لتناول المأكولات المحلاة، لذلك يجب التغلب على ذلك الشعور وتجنب تناول الحلويات التى تحتوى على السكريات ومزيد من السعرات الحرارية التى تسبب لك زيادة الوزن، وإصابتك بمرض سكر الحمل الذى قد يصيب بعد الأمهات خلال شهور الحمل، واستبدالها بالفواكه الطازجة أو المجففة، أو بتناول المكسرات أو الزبادى وبعض الحلوى المصنعة فى المنزل من الحليب للتحكم فى كمية السكر وإعدادها ببدائل السكر، كما يمكنك تناول وجبة الشوفان باللبن وقطع الفواكه.


موضوعات متعلقة:


- فى الشهر الثالث من الحمل.. 4 نصائح لصحة الجنين

- الشهر الرابع من الحمل و3 نصائح لصحة الجنين








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

لوني

جدة

هههههههههههههههههههههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة