وزير التعليم يعتمد التشكيل الجديد للمدارس التابعة للإخوان

الأحد، 15 مارس 2015 01:04 م
وزير التعليم يعتمد التشكيل الجديد للمدارس التابعة للإخوان الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشكيل مجلس المدارس


علم "اليوم السابع"، أنه تم اعتماد التشكيل الجديد لمجموعة مدارس 30 يونيو التابعة لجماعة الإخوان المسلمين، من قبل الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، والإعلان عنه بالمدارس.

وفى سياق متصل كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن مجموعة مدارس 30 يونيو بقيادة محمود وهدان، اعتمدت التشكيل الجديد بعد وصول ترشيحات مديرى المديريات لبعض الشخصيات خلال الفترة الماضية، بالإضافة إلى عقد اجتماع مع الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة، وفاطمة خضر وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، باعتبارهما من أكبر المحافظات التى يوجد بهما عدد من المدارس تابعة للإخوان بواقع 28 مدرسة منها 18 بالقاهرة و10 بالجيزة.

16 محافظة بـ83 مدرسة


وأوضح المصدر، الذى طلب عدم ذكر اسمه، أن التشكيل الجديد لمجالس الإدارات تم اعتماده بشكل رسمى، لافتا إلى أن المديريات التعليمية الـ16 انتهت من التشكيل الجديد، كما أنه تم الإبقاء على بعض الأفراد والشخصيات الموجودة فى المجلس القديم لكفاءتها، وتغير بعض الشخصيات الأخرى.

وأشار المصدر إلى أن التشكيل الجديد يتضمن 3 أفراد فقط بكل مجلس بدلاً من 7 أفراد بالمجلس القديم، موضحا أن عدد المدارس وصل إلى 83 مدرسة على مستوى الـ16 محافظة، وستتم إضافة 3 مدارس أخرى، بالإضافة إلى إحكام السيطرة على مدرسة الرضوان بمدينة نصر وخضوعها لإشراف الوزارة بعد أن رفضت تنفيذ أمر التحفظ عليها.

وأوضح المصدر، أن الأعضاء الجدد من بينهم رئيس مجلس إدارة المدرسة والممثل القانونى "المدير التنفيذى سابقا" ووكيل المدرسة، بواقع وكيل لكل مرحلة، سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية، وذلك حسب المراحل الدراسية الموجودة بكل مدرسة، بالإضافة إلى خبير مالى وإدارى على أن يكون من الإدارة التعليمية التى تقع فى نطاقها المدرسة، وذلك لمعاونة رئيس مجلس الإدارة فى كل ما يتعلق بالشئون المالية والإدارية بالمدرسة.

وكشف المصدر، أن التشكيل القديم كان يتضمن 7 أعضاء، وهم رئيس مجلس إدارة "ولى الأمر" ومدير تنفيذى "مدير المدرسة"، وخبير مالى وقانونى وإدارى، بالإضافة إلى خبير تعليم خاص وممثل عن المحليات، موضحا أن التشكيل الجديد لمجالس الإدارات ألغى عضوية كل من ولى الأمر والخبير القانونى ودمج الخبير الإدارى والمالى فى عضو واحد فقط وممثل المحليات وعضو لجنة التعليم الخاص.

وكان مجلس إدارة المدارس بقيادة، برئاسة محمود وهدان، قد انتهى من وضع أسماء الأشخاص الجدد فى مجالس الإدارات بالمدارس، وإجراء التحريات الأمنية فى المحافظات على المتقدمين.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة