بعد غياب 4 سنوات..

مهرجان أيام قرطاج الموسيقية يواصل فعالياته فى اليوم الثانى

الأحد، 15 مارس 2015 05:40 م
مهرجان أيام قرطاج الموسيقية يواصل فعالياته فى اليوم الثانى فعاليات مهرجان أيام قرطاج الموسيقية
تونس - جمال عبد الناصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يواصل مهرجان "أيام قرطاج الموسيقية" فعالياته اليوم بعدما تم افتتاحه بالأمس بعد غياب أربع سنوات، وقد شارك فيه عدد من نجوم الموسيقى من تونس ودول عربية يتقدمهم الموسيقى اللبنانى مارسيل خليفة والذى أحيا افتتاح الدورة الثانية لمهرجان أيام قرطاج الموسيقية.

وشهد افتتاح الدورة الثانية أجواء احتفالية بمشاركة كل الفنون الشعبية مثل "طبالة جربة" و"طبالة قرقنة" وكانت الأجواء فى شارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة كرنفالية ممتعة، وفى بداية حفل الافتتاح الرسمى، قدمت جائزة "زرياب" للفنان التونسى زياد غرسة، وعبد العزيز بن عبد الجليل من المغرب، وعلى الإمام من العراق كما حصل ميكيس تيودوراكس من اليونان، وجون دورينج من فرنسا، والفنانين الراحلين التونسى صالح المهدى الملقب بزرياب، والفرنسى جوليان فايس بتكريمات فى الافتتاح وحصلوا على نفس الجائزة.

قدم الفنان التونسى منير الطرودى العرض الرئيسى للحفل الافتتاحى بعرض "ناقوس" الذى يمزج فيه بين الموسيقى التراثية التونسية والأنماط الموسيقية الغربية والمهرجان برؤيته الجديدة يعد فرصة للانفتاح على الأنماط الموسيقية المختلفة، ويفتح الآفاق أمام المشاريع الموسيقية على اختلاف أشكالها من عربية وأفريقية وغربية".

تستمر فعاليات أيام قرطاج الموسيقية حتى يوم السبت المقبل 21 مارس الجارٍ وستشهد فعاليات أخرى منها صالون الصناعات الموسيقية ونقاشات حول المهن الموسيقية وورش للطفل المبدع وورش التأليف الموسيقى بالبرمجيات الحديثة.

يقام على هامش الدورة معرض للصناعات الموسيقية يشارك فيه 40 عارضًا فى مجالات عدة ويذكر أن المهرجان كان قد بدأ فى ثمانينيات القرن الماضى بعنوان "مهرجان الأغنية التونسية" قبل أن يتحوّل فى العام 2005 إلى "مهرجان الموسيقى التونسية" وأقيم لأول مرة باسم "أيام قرطاج الموسيقية" عام 2010.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة