"الأونروا" تصرف تعويضات لأصحاب المنازل المدمرة بغزة خلال الأسبوع الجارى

الأحد، 15 مارس 2015 04:20 م
"الأونروا" تصرف تعويضات لأصحاب المنازل المدمرة بغزة خلال الأسبوع الجارى الأونروا
غزة (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" أنها ستصرف تعويضات مالية لأصحاب المنازل المتضررة جزئيا جراء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة الأسبوع الجارى.

وقال مدير عمليات وكالة "الأونروا" في قطاع غزة روبرت تيرنر في لقاء مع الصحفيين اليوم الأحد إن آلية الإعمار في الوكالة تعمل على إصلاح الأضرار التي تسبب بها العدوان وليس إعادة البناء، لافتا إلى أن هناك نقاشات دائمة للتوصل إلى صيغة لكيفية معالجة أزمة إعادة الإعمار فيما يتعلق بالمنازل المدمرة كليا.

وتابع:"إن لم تتم معالجة إشكاليات الحصار وإدخال مواد البناء الخاصة بالإعمار فإن المواجهة بين إسرائيل والفلسطينيين في غزة قد تتجدد مرة أخرى"، مستبعدا حدوثها على المدى القريب.
واعتبر تيرنر أن إعادة الإعمار ليست مستحيلة مع الحصار، إلا أن المستحيل هو تحسن حياة الناس في ظل استمراره.

وأضاف أن المستحيل هو إيجاد تنمية مستدامة ومنح الشباب أملا في المستقبل في ظل وجود الحصار، مستدركا أنه طالما وجد التمويل فإن الإعمار سيتحقق رغم الحصار.

وتسببت الحرب على غزة في الصيف الماضي في تدمير البني التحتية ونحو مائة ألف منزل وتشريد آلاف الفلسطينيين الذين يقيم أغلبهم لدى أقاربهم أو يستأجرون منازل، بينما ما زال نحو 15 ألف نازح يقيمون في المدارس التابعة للأونروا ويتخذونها كمراكز إيواء.

ووفقا لتقديرات "الأونروا" فإن 70 في المئة من سكان القطاع هم من اللاجئين،بما يعادل نحو 2ر1 مليون لاجئ من بين عدد سكان القطاع البالغ 8ر1 مليون نسمة،ومن المتوقع أن يزيد هذا الرقم إلى 5ر1 مليون بحلول عام 2020.









مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة