خالد صلاح

إشادة واسعة بكلمة السيسى بختام المؤتمر الاقتصادى.. الببلاوى: مصر واعدة وتستعيد مكانتها فى المنطقة والعالم.. وسياسيون: الرئيس يجدد الأمل بقلوب الشباب.. وحطمنا محاولات إفشال قمة شرم الشيخ

الأحد، 15 مارس 2015 04:05 م
إشادة واسعة بكلمة السيسى بختام المؤتمر الاقتصادى.. الببلاوى: مصر واعدة وتستعيد مكانتها فى المنطقة والعالم.. وسياسيون: الرئيس يجدد الأمل بقلوب الشباب.. وحطمنا محاولات إفشال قمة شرم الشيخ الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء المصرى السابق
كتب كامل كامل - عمرو حسين - أحمد عرفة – خالد النادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لاقت كلمة الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى المصرى بشرم الشيخ إشادة واسعة خاصة؛ حيث عرضت الكلمة خطة مصر فى المرحلة المقبلة وضرورة الاهتمام بالشباب إلى جانب حث المصريين على العمل لتنفيذ المشروعات الاستثمارية التى اتفقت عليها الحكومة خلال أيام المؤتمر.

حازم الببلاوى: مصر واعدة وتستعيد مكانتها فى المنطقة والعالم أجمع


من جانبه قال الدكتور حازم الببلاوى رئيس الوزراء المصرى السابق، أن اليوم الأخير من المؤتمر الإقتصادى يشهد ختام قوى لبداية قوية للمؤتمر، وأن المساهمة من دول ومنظمات ورجال أعمال وكبرى الشركات العالمية فى المؤتمر، تدل على أن مصر واعدة وقادمة وتستعيد مكانتها فى المنطقة وفى العالم أجمع.

وأكد "الببلاوى" فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن التوافق الذى تشهده المرحلة الحالية من عمر الوطن من رجال اقتصاد وسياسة ومن دعم دول كبيرة ومنظمات عالمية، يدل على مدى التأييد والإلتزام من قبل هذه الكيانات ناحية مصر وعلى إستكمال خارطة الطريق، مؤكداً أن أى خلل سيصيب مصر سينعكس على المنطقة كلها وليس مصر فقط.

محمد أبو حامد: الرئيس السيسى يجدد الأمل فى قلوب الشباب


ومن ناحيته أشاد البرلمانى السابق محمد أبو حامد بخطاب الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي، فى ختام مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، مؤكداً على أن الرئيس يجدد الأمل فى قلوب الشباب والشعب المصرى كله.

جاء ذلك من خلال الحساب الشخصى للبرلمانى السابق على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، والتى جاءت كالتالى: "الرئيس السيسى يجدد الأمل فى قلوب الشباب والشعب المصرى كله.. تحيا مصر".

حزب النور: كافة محاولات إفشال المؤتمر الاقتصادى باءت بالفشل


وبدوره أكد المهندس صلاح عبد المعبود، عضو المكتب الرئاسى لحزب النور، أنه لن تفلح محاولات إفشال المؤتمر الاقتصادى، مشيرا إلى أن المؤتمر الاقتصادى سينجح ويحقق نتائجه فى المستقبل القريب.

وأضاف عبد المعبود فى بيان للحزب أن كافة محاولات إفشال المؤتمر الاقتصادى ستبوء جميعها بالفشل، وستنهض مصر بإذن الله.

وتابع: "مؤتمر بهذا الحجم وهذا الإخراج المشرف فى هذه الظروف التى نعيشها يدل على أن مصر فى الطريق الصحيح وأن كل ما يحدث أمور هامشية فى طريقها إلى الزوال.

حزب المحافظين: إشادة الرئيس بالشباب خلال كلمته بختام المؤتمر الاقتصادى لفتة طيبة


وفى السايق ذاته أشاد المهندس وائل نوارة، عضو المكتب السياسى لحزب المحافظين باللفتة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال كلمته الختامية بمؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى، حيث أشاد الرئيس بمجهودات الشباب فى المؤتمر مما أدى لإقبالهم عليه والتقاط الصور التذكارية برفقته.

وأضاف نوارة، فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن المؤتمر الاقتصادى نجح فى رهان القوى المعادية لمصر بفشله، الأمر الذى وضح جلياً فى كم المشروعات التى عقدتها مصر خلال المؤتمر، والتى ستضع مصر على أعتاب مرحلة جديدة إذا ما تابعتها الحكومة المصرى باجتهاد، لافتاً إلى أن نجاح مصر فى المؤتمر الاقتصادى يعتبر هزيمة لمنطق الجماعات الإرهابية بفشل التى كان هدفها إفشال المؤتمر.

قيادى بالحركة الوطنية: الشباب هم المستفيد الأكبر من المؤتمر الاقتصادى


فيما قال المهندس مروان يونس عضو الهيئة العليا لحزب الحركة الوطنية، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى اليوم فى ختام المؤتمر الإقتصادى بشرم الشيخ،لم تحمل فقط معانى الشكر والعرفان سواء للأشقاء العرب وبالأخص المغفور له الملك عبد الله وقياداتهم والذين كان لهم أثرا كبيرا فيما وصلنا إليه الآن أو الشركات الأجنبية التى أبدت حسن تعاونها وقناعتها بأن السوق المصرى سوق واعد يستحق الدعم والاستثمار.

وتابع يونس، لكن حملت كلمة الرئيس معها رسالة سياسية لشعب مصرو بالأخص الشباب وهم المستفيد الأكبر مما حدث بالمؤتمر والقادم من التنمية، فمشهد الكلمة الختامية هو إعلانا رسميا بأن الشباب لم يعد رده فعل للتنمية كما كان يوصف سابقا بل شريكا أيضا فيما هو قادم، فمن خلال المشهد أعلن الرئيس أن مصر الشابة الآن على أول خطوات البناء دولة واعدة تنتظر المستقبل.

ووقدم عضو الهيئة العليا فى تصريحات صحفية الشكر لسيادة الرئيسو كل من قام على هذا الحدث العظيم من أجهزة للدولة، كما نؤكد أن الدماء الجديدة لابد أن تسرى فى جميع مؤسسات الدولة حتى تستعيد مصر عافيتها ونشاطها وتتجه بجدية لتحقيق الحلم الذى طالما بحثنا عنه لسنوات.

المستشار عمرو عبد الرازق: خطاب السيسى طرح رؤية مصر المستقبل


بينما قال المستشار عمرو عبدالرازق، الخبير القانونى والاقتصادى، ورئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، أن نجاح انعقاد مؤتمر شرم الشيخ بهذه القوة والحضور الطاغى من قادة دول العالم يوجه صفعة قوية لبعض الدويلات والأطراف الدولية، التى كانت تراهن على سقوط مصر، وأرث دورها الإقليمى التاريخى.

وقال، فى بيان له، أن الرئيس السيسى قدم شكل مصر فى المرحلة المقبلة، باعتبارها نموذج للحضارة السامية وكدولة تنبذ العنف والتطرف وتعزز الاستقرار والأمن الأفريقى، تدافع ولا تعتدى، وتؤمن بالاختلاف كوسيلة للتعارف وتدعيم القيم الإنسانية، وهى سياسة كفيلة بتأكيد أن مصر عادت بقوة إلى دورها الإقليمى، كمدافع رئيسى وأساسى عن الثوابت التاريخية، وكداعمة للأشقاء العرب.

وأضاف عمرو عبد الرازق رئيس محكمة أمن الدولة العليا الأسبق، أن الرئيس عبدالفتاح السيسى، أشار إلى ذلك بوضح فى كلمته فى خطاب الافتتاح، حيث أشار إلى أن مصر قادرة على تخطى الصعاب التى تواجهها سواء على المستوى الداخلى أو الإقليمى، وأكد أن استقرار مصر هى قيمة مضافة إلى دعم الاستقرار العالمى، كما أنه يمثل حجر الزاوية فى استعادة الهدوء والاستقرار فى الشرق الأوسط.

وأكد المستشار عمرو عبد الرازق، أن الدور المصرى، سيتعاظم خلال الأشهر القليلة القادمة، خاصة مع استكمال آخر مراحل خريطة التاريخ، والمتمثل فى إنجاز انتخابات البرلمان، بعد تعديل القوانين الخاصة بها، موضحا أن الترحيب الذى حظى به الرئيس أثناء إلقاء خطاب الافتتاح يؤكد أن مصر بقيادة السيسى وبدعم من أشقائها العرب، تخطت ازمتها، التى واجهتها طيلة أربع سنوات عجاف.

وأوضح أن الهم الأول للرئيس السيسى كان واضحا للغاية، حيث ركز على أهمية التنمية الشاملة، على كافة المسارات والأصعدة، لدعم المواطن البسيط، الذى يمثل الركيزة الأساسية فى المجتمع المصر.

وتابع: "الرئيس يستثمر بكل جد فى المواطن المصرى، باعتباره هو مستقبل هذا الوطن بل والمنطقة العربية. وأوضح المستشار عمرو عبدالرازق أن الرئيس وجه رسائل غاية فى الأهمية عندما وصف شباب مصر، باعتباره أحد أهم المزايا التنافسية التى تدعم الاقتصاد المصرى بل والعالم العربى".

موضعات متعلقة..



- السيسى فى ختام المؤتمر الاقتصادى: مصر علمت الدنيا كلها من 7 آلاف سنة


- الرئيس يرد على هتاف "يحيا السيسى" : تحيا مصر محدش تانى


- السيسى يبدأ كلمته بـ"تحيا مصر".. والحضور يقابله بتصفيق حاد


- بالفيديو..السيسى يلتقط "سيلفى" مع شباب المشاركين بإعداد المؤتمر الاقتصادى


- السيسى يصل قاعة المؤتمر الاقتصادى لإلقاء كلمة الختام


- أسوشيتدبرس: نجاح المؤتمر الاقتصادى ترجمة لجهود مصر فى تسهيل مناخ الاستثمار


- أحمد أبو هشيمة فى حواره لـ"اليوم السابع" من شرم الشيخ: المؤتمر الاقتصادى إعلان عن مصر الجديدة الجاذبة للاستثمار.. علينا أن نعى عدم جنى ثماره قبل عامين.. وتنمية سيناء هى السبيل للقضاء على الإرهاب بها


- هانى سرى الدين: رفع مخطط تنمية قناة السويس للحكومة عقب المؤتمر الاقتصادى


- صور القاعة الرئيسية للمؤتمر الاقتصادى قبل وصول الرئيس السيسى


- قمة مصرية بحرينية بين السيسى وملك البحرين على هامش المؤتمر الاقتصادى


- تكثيف رحلات "مصر للطيران" اليوم وغدا لإعادة المشاركين بالموتمر الاقتصادى


- حسام مغازى وزير الرى لـ"اليوم السابع": المستقبل أفضل بعد المؤتمر الاقتصادى.. التوقيع على مشروع المليون فدان اليوم بمشاركة مستثمرين من مصر والسعودية والإمارات.. ودورنا فى ملف السد الإثيوبى فنى


- وزير خارجية رواندا ورئيس منظمة التمويل الدولى يغادران القاهرة


- الإسكان توقع اتفاقيات لإنشاء مدينة سياحية باستثمارات 4 مليارات دولار بأكتوبر


- الإعلام الإسبانى يسلط الضوء على اجتماعات وزير الصناعة الإسبانى مع المسئولين المصريين..مانويل يشيد بالإصلاحات الاقتصادية..اتفق على تنمية محور قناة السويس.. وتمويل مشروعات البنية الأساسية للسكة الحديدية

- الرئيس السيسى يلتقى عبد الله بن زايد على هامش المؤتمر الاقتصادى اليوم


- اهتمام واسع فى الصحف ووسائل الإعلام السعودية بفعاليات المؤتمر الاقتصادى

- بث مباشر لوقائع اليوم الثالث للمؤتمر الاقتصادى الدولى بشرم الشيخ

- السيسى يلقى كلمة أمام الجلسة الختامية للمؤتمر الاقتصادى ظهر اليوم

- الإماراتى سالم السويدن يوقع اتفاقية مع الزراعة اليوم لاستصلاح 152 ألف فدان


- اليوم.. "الاتصالات" توقع مذكرة تفاهم مع الشيخ صالح كامل بمليار جنيه

- وزير التموين: نجاح كبير فى الترويج لمشروعات الوزارة بالمؤتمر الاقتصادى


- رئيس عمليات "بريتش جاز" العالمية: القاهرة مؤهلة لتصبح مركزا إقليميا للطاقة.. سامى إسكندر يؤكد: 14 مليار دولار حجم استثماراتنا فى مصر.. والمؤتمر الاقتصادى خطوة مهمة لجلب رؤوس الأموال العربية والأجنبية


- اليوم.. المؤتمر الاقتصادى يختتم فعالياته بـ4 ورش عمل عن تنمية قناة السويس


- العضو المنتدب للقابضة للسياحة: أنجزنا عقد مينا هاوس والمؤتمر انطلاقة قوية


- خبير بالشئون الإفريقية: المؤتمر الاقتصادى يكذب مزاعم وادعاءات الاخوان


- رجل أعمال يتوقع ارتفاع معدل النمو فى مصر 5.5% إلى 6% لهذا العام


- الدعوة السلفية: المؤتمر الاقتصادى انطلاقة كبيرة للاستقرار التام فى مصر


- السلفيون يعلنون مقترحاتهم للمؤتمر الاقتصادى قبل ساعات من انتهائه.. يونس مخيون يطالب بجسر بين مصر والسعودية.. وتحديث البنية المعلوماتية وشبكات الإنترنت.. ويصممون "بانر دعائى" للمؤتمر


- خبراء يُعلقون على تواجد أمريكا بالمؤتمر الاقتصادى.. نافعة: حضرت حتى لا تنعزل عن التيار العالمى المساند للقاهرة.. سكينة فؤاد: مكانة مصر أجبرتها.. أستاذ العلوم الساسية: علاقتنا بروسيا تُهدد مصالحها



- رئيس الوزراء:الله أكرم مصر وشعبها بنجاح المؤتمر الاقتصادى.. سنحارب الفساد من أجل الاستقرار..وطرح اسم العاصمة الجديدة للحوار..ويؤكد: المصريون فرضوا إرادتهم..ومشاركة الدول "مظاهرة سياسية" فى حب مصر


- وزير الخارجية: كلمات الوفود فى المؤتمر الاقتصادى تعبر عن مكانة مصر

- عمرو موسى:المؤتمر الاقتصادى نجح.. والدولة مطالبة بالتنفيذ السليم


- رئيس شركة القلعة القابضة:الاستثمار البشرى أهم مكاسب المؤتمر الاقتصادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة