محلب يلتقى وزير الدولة السنغافورى للشئون الخارجية ووزير المالية الفرنسى

السبت، 14 مارس 2015 02:19 م
محلب يلتقى وزير الدولة السنغافورى للشئون الخارجية ووزير المالية الفرنسى جانب من اللقاء
كتبت هند مختار - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، وزير الدولة السنغافورى للشئون الخارجية والداخلية.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء بالشكر للوزير السنغافورى على الحضور والمشاركة فى هذا المؤتمر المهم، مشيداً بالتجربة السنغافورية فى تحقيق النمو الاقتصادى، والتنمية المستدامة، والرفاهية لشعبها ودولتها.

 - 2015-03 - اليوم السابع

وأشاد الوزير السنغافورى بالنهج الإصلاحى الذى تقوم به الحكومة المصرية، موضحاً أن بلاده كانت تواجه نفس التحديات التى تواجهها مصر حالياً، لذا فهم واثقون من أن مصر ستنطلق نحو المستقبل، وستتمكن من تحقيق النمو والتنمية التى تحقق الرفاهية لشعبها.

وأكد الوزير السنغافورى استعداد بلاده لتقديم كافة الخبرات اللازمة لمصر خلال المرحلة المقبلة، للمساهمة فى جهود التنمية الراهنة، معرباً عن تطلع بلاده لقيام رئيس الوزراء المصرى بزيارة إلى سنغافورة.

وفى ختام اللقاء، وعد رئيس مجلس الوزراء، الوزير السنغافورى بالعمل على تلبية الدعوة لزيارة سنغافورة، للاطلاع على التجربة السنغافورية الفريدة وبحث سبل التعاون بين البلدين.

وعَبَّرَ محلب عن تقديره لرغبة سنغافورة فى التعاون مع مصر فى جهود التنمية، واستعدادهم لنقل الخبرات اللازمة، وأكد ترحيب مصر بالسياحة السنغافورية وأهمية زيادة أعدادها قريباً، مع ضرورة العمل على توفير كافة سبل الراحة لهم.

كما استقبل محلب، ميشال سابان، وزير المالية الفرنسى، والوفد المرافق له، والذى يشارك فى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى فى شرم الشيخ.

 - 2015-03 - اليوم السابع

وخلال اللقاء، قدم رئيس الوزراء الشكر، لوزير المالية الفرنسى على المشاركة فى فعاليات المؤتمر، وأشاد بعمق العلاقات التاريخية بين البلدين فى كافة المجالات، كما أشاد بمستوى التعاون الحالى فى المجالات السياسية والتجارية والثقافية والعسكرية، مطالباً بالعمل على إيلاء ملف التدريب الفنى أهمية كبيرة خلال الفترة المقبلة، لما له من دور مهم فى تنمية المجالات الاقتصادية.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الثقافة الفرنسية تحظى بالتقدير لدى العديد من طبقات الشعب المصرى، كما تحظى المنتجات الفرنسية بتقدير لدى المصريين نظرا لجودتها.

وأشاد وزير المالية الفرنسى، بتنظيم المؤتمر، وأكد أن بلاده تعمل على تعزيز أوجه التعاون فى كافة المجالات، وأضاف أن المؤتمر يعطى فرصة كبيرة للمستثمرين للتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، والإمكانيات المتوافرة لضخ المزيد من الاستثمارات على أرض مصر.












مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة