رئيس وزراء الجزائر يطلب من محلب بحث تسهيل دخول السائحين الجزائريين

السبت، 14 مارس 2015 01:00 م
رئيس وزراء الجزائر يطلب من محلب بحث تسهيل دخول السائحين الجزائريين لقاء محلب ورئيس وزراء الجزائر عبد الملك السلال رئيس الوزراء الجزائرى
كتبت هند مختار - تصوير عصام الشامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم السبت، نظيره الجزائرى عبد الملك السلال، بحضور وزير الداخلية المصرى، ووزير الصناعة الجزائرى، وسفير الجزائر لدى القاهرة.

وطلب رئيس الوزراء الجزائرى خلال اللقاء المنعقد على هامش فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، تسهيل إجراءات دخول الجزائريين الراغبين فى السياحة فى مصر، مشيراً إلى أن هناك نحو 1.5 مليون سائح جزائرى يحضرون لمصر سنوياً، وأنهم يحبون مصر وأهلها، ليوجه المهندس إبراهيم محلب ببحث هذا الأمر والاستجابة له وتيسير الإجراءات فى القريب العاجل.

وخلال اللقاء، رحب رئيس مجلس الوزراء بنظيره الجزائرى، مُعربًا عن تقديره لمشاركة الجزائر فى مؤتمر مصر الاقتصادى، وأكد محلب أن هذا المؤتمر سيفتح لمصر آفاقاً واسعة لجذب الاستثمارات، ودفع سبل التعاون والتبادل التجارى مع العديد من دول العالم الأجنبية والعربية.

وهنأ رئيس الوزراء الجزائرى المهندس إبراهيم محلب على مضى المؤتمر بنجاح، وبهذه الصورة الرائعة والتنظيم الجيد، مؤكداً أن الجزائر قيادة وشعباً، تدعم الشعب المصرى فى طريق تحقيق طموحاته، وتحرص على استمرار التنسيق بين البلدين فى مواجهة الأعمال الإرهابية الآثمة التى تواجهها مصر، بإرادة وتصميم.

وتقدم رئيس الوزراء المصرى بالشكر على تيسير إجراءات استيراد الغاز من الجزائر، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاتفاقات لدفع سبل التعاون بين البلدين الشقيقين، وكذلك المزيد من التواصل والتنسيق بين رجال الأعمال من كلا الجانبين فى العديد من المجالات، مؤكداً أن ذلك سيمثل تأكيداً للعلاقات الوطيدة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين.


موضوعات متعلقة..


"سيمنس" تطلق مبادرة لتطوير نظم مكافحة الفساد بالمؤتمر الاقتصادى


الحكومة توقع اتفاقية بـ12 مليار دولار مع "بريتش بتروليوم" البريطانية


"النقل" توقع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية لتنفيذ مشروعات بـ2.2 مليار دولار


وزير البترول: توقيع غدا اتفاقية مع شركة "بى جى" بتكلفة 4 مليارات دولار


وزير الدولة الإماراتى: نجاح وازدهار مصر ضمان لاستقرار المنطقة


حزب الجيل:مؤتمر شرم الشيخ يؤكد ثقة المجتمع الدولى فى مستقبل الاقتصاد بمصر


وزير الخارجية الأمريكى: أشكر الرئيس السيسى على نجاح المؤتمر الاقتصادى


نائب وزير الخارجية اليابانى يصل القاهرة للمشاركة فى المؤتمر الاقتصادى


بالفيديو.. نص كلمة "محلب"فى ثانى أيام مؤتمر شرم الشيخ.. رئيس الوزراء: حريصون على سياسة ضريبة ثابتة وإعطاء مساحة كبيرة للقطاع الخاص.. مصر تفتح ذراعيها للتعاون البناء.. ويستعرض محاور خطة الحكومة


الكهرباء توقع مع سيمنس العالمية 4 اتفاقيات بقيمة 10 مليارات دولار


صحيفة إسبانية: حكومة السيسى نجحت فى جذب الاستثمارات الأجنبية











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة