استشارى: أمراض السكر والضغط تجعل الحمل خطرا على الصحة بعد سن الـ38

السبت، 14 مارس 2015 12:03 ص
استشارى: أمراض السكر والضغط تجعل الحمل خطرا على الصحة بعد سن الـ38 امرأة حامل
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من الشائع فى المجتمع أن حدوث الحمل فى سن معين، يمثل خطرا على صحة المرأة وبالأخص إذا تعدت الـ38 عاما، فيعتقد البعض أن حدوث الحمل فى هذا السن يهدد سلامتها وسلامة جنينها.

حدوث الحمل بعد سن الـ38 خطر على صحة المرأة:


هذا ما يوضحه الدكتور جورج يواقيم استشارى أمراض النساء والتوليد، مؤكدا أن حدوث الحمل لبعض السيدات يكون خطرا، فى حالة إذا تعدين سن الـ38 مع الإصابة ببعض الأمراض، كمرض السكر أو الضغط أو إذا كان يوجد زواج أقارب، أو وجود تاريخ عائلى للإصابة بالعيوب الخلقية، وهذه العوامل تجعل حدوث الحمل فوق سن الـ38 خطرا على صحة المرأة والجنين، فهذه العوامل تزيد من الخطورة وارتفاع نسبة إصابة الطفل بالعيوب الخلقية.

عوامل تجعل الحمل خطرا قبل سن الـ18:


يشير د.جورج يواقيم أن فى حالة وجود تاريخ عائلى للمرأة وإصابتها بمرض السكر والأورام الليفية ترتفع نسبة المشاكل للمرأة والجنين، أما فى حالة حدوث الحمل عند سن أقل من 18 عاما، فيحدث خطورة على صحة المرأة ويجعلها أكثر عرضة للإصابة بمرض السكر وارتفاع ضغط الدم وإصابة الطفل بالعيوب الخلقية، لأن الجهاز التناسلى لم تكتمل درجة نضوجه فى هذا السن مما يجعل الفتاة فى خطورة.

الموضوعات المتعلقة :

حقيقة مقولة "لو اتأخرت فى الجواز مش هاتخلف".. الأطباء يؤكدون: المرأة يمكنها الإنجاب حتى سن 47.. وأفضل فترة لها من 20 - 30.. وتأخر الشاب لا يؤثر فى قدرته على الإنجاب ولكن قد يضعف القدرة الجنسية










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة