إيوان: ألبومى الجديد يضم أشكالا غنائية مختلفة منها المقسوم والهاوس

السبت، 14 مارس 2015 11:26 ص
إيوان: ألبومى الجديد يضم أشكالا غنائية مختلفة منها المقسوم والهاوس المطرب إيوان مع الزميل الصحفى على الكشوطى
حوار - على الكشوطى - تصوير - أشرف فوزى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعقد المطرب اللبنانى «إيوان» ورش عمل مكثفة يومية فى القاهرة من أجل التحضير لألبومه الجديد، والذى يعود به إلى السوق الغنائية بعد فترة غياب تصل إلى 5 سنوات.

وقال إيوان لـ«اليوم السابع» إنه حضر إلى القاهرة منذ أكثر من 3 أسابيع للعمل على ألبومه الجديد الذى يفترض أن يقوم بطرحه صيف 2015، مؤكدًا أنه لم يستقر حتى الآن على أسماء الأغنيات، مشيرًا إلى أن جلسات عمل تجمعه بفريق مميز من الشعراء والملحنين والموزعين.

وعن فترة غيابه عن الساحة الفنية، ذكر «إيوان» أن غيابه كان بسبب التزامه بعقود مع شركة إنتاجه السابقة، وأيضًا الثورات العربية التى حدثت وأثرت بشكل كبير على سوق الغناء فى مصر والوطن العربى، موضحًا أنه كان له تواجد جيد فى لبنان.

وعن تعاونه مع شركة «مزيكا» لإنتاج وتوزيع الألبوم، قال «إيوان» إنه فضل التعاون مع الشركة لأن لها باعًا طويلًا فى مجال الإنتاج الفنى، وحققت نجاحات كبيرة مع العديد من النجوم الكبار.
وعن الأشكال الغنائية التى سيقدمها فى ألبومه الجديد قال إنه منفتح على أشكال غنائية كثيرة، وإنه يعتمد فيه على المقسوم المصرى، والهاوس، والدراما، موضحًا أنه يركز على الروح الشبابية فى الألبوم بشكل كبير.

وحول رأيه فى سوق الأغنيات وتأثرها بالأزمات التى يمر بها الوطن العربى، قال «إيوان» إن سوق الغناء تأثرت بشكل كبير بالأزمات التى يمر بها الوطن العربى، خاصة أن البعض يعتبر أن الغناء من الكماليات، لكنه أضاف: «الحمد لله الوضع بدأ يتحسن، وعمومًا الموسيقى مساحة من الفرح تحتاج إليها شعوبنا العربية، والموسيقى العربية الوجه الثقافى لحضارتنا، وستبقى موسيقانا إلى الأبد، فالساحة تحتاج إلى طفرة موسيقية جديدة».

وتحدث عن قيامه بالتلحين لنجوم عرب ومصريين، قائلًا إنه يعكف حاليًا على توزيع بعض الأعمال لزملائه من النجوم، موضحًا أنه سيعلن عن تلك المشروعات فور الانتهاء منها، والاستقرار على جميع تفاصيلها.

وفيما يخص برامج اكتشاف المواهب الغنائية قال «إيوان» إن المشاركين فى برامج اكتشاف المواهب الغنائية فى احتياج لأى منبر إعلامى ليصلوا من خلاله بأصواتهم للجمهور لإثبات موهبتهم، مضيفًا: «أنا مع تقديم فرص إنتاج بشكل مباشر للفائزين وأصحاب المواهب الحقيقية، لأن هناك مرحلة صعبة جدًا يمر بها المتسابق فور خروجه من البرنامج، وهى الوصول إلى منتج لإنتاج أعماله بعد البرنامج، وهو الأمر الصعب».
وعن استعداده لخوض مجال التمثيل بعد فيلم «حفل زفاف» الذى شارك فى بطولته مع عدد كبير من النجوم، منهم محمد رياض، وإياد نصار، قال إن بداخله ممثلًا حقيقيًا، لكنه ينتظر السيناريو الجيد الذى يستطيع من خلاله أن يعود من جديد للتمثيل، مؤكدًا أن السيناريو من أهم عوامل نجاح العمل الفنى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة