5 خطوات لإيجاد مصدر إضافى للدخل

السبت، 14 مارس 2015 04:29 ص
5 خطوات لإيجاد مصدر إضافى للدخل مصادر الدخل الإضافية تحسن مستوى المعيشة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"لا تضع كل البيض فى سلة واحدة" الحكمة العتيقة التى تثبت صحتها يومًا بعد آخر، خاصة فى عالم العمل حيث تباغتنا الأزمات المالية من حين لآخر وتفقد الكثيرين مصادر دخلهم، أو على الأقل تجعل دخلهم ينخفض بصورة تؤثر على مستوى معيشتهم، لذا يكون الحل الأفضل دائمًا هو خلق مصدر دخل إضافى يحسن مستوى المعيشة ويمثل ملاذًا آمنًا حال فقدان العمل لأى سبب.

وقد يبدو الأمر صعبًا بالنسبة للكثيرين إلا أن موقع "لايف هاك" الأسترالى كشف 5 خطوات تساعدك على البدء فى خلق مصدر إضافى للدخل بشكل آمن وناجح.

اكتشف شغفك


حاول التعرف على مهاراتك ومواهبك التى يمكنك توظيفها لتصبح مصادر للدخل، كأن تكون ماهرًا فى السمسرة أو عازفا موهوبا أو كاتبا أو حتى موهوب فى شرح وتبسيط المعلومات.

اكتسب مهارات جديدة



حاول أن تدعم شغفك بمهارات جديدة تضمن لك الحصول على المال من خلاله، فإذا قررت أن يكون مصدر دخلك الإضافى هو تصميم الجرافيك مثلاً، احرص على أن تأخذ دورات فى هذا المجال، إضافة إلى مهارات للتسويق من خلال الإنترنت مثلاً لتضمن انتشار ونجاح عملك.

حدد السوق الخاص بك



إذا اكتشفت موهبتك أو المهارة المميزة لديك والتى عملت على تطويرها لتصبح مصدرًا لدخلك، يجب عليك الآن أن تحدد السوق الخاص بك وتستكشف طبيعته وحالته ومتطلباته، وحاول أن تكون شبكة من العلاقات فى هذا المجال.

ابدأ فى التسويق لنفسك



هذه المرحلة الأكثر صعوبة، خاصة إذا كنت تحاول التسويق لخدمات وليس سلعًا أو منتجات ملموسة. لذا احرص على الاستعانة بنصائح ومساعدة من خبراء التسويق فى المجال الذى قررت دخوله، ويمكنك الحصول على نصائح مجانية من خلال البحث على الإنترنت.

استفد من قوة الشبكات الاجتماعية



للشبكات الاجتماعية على الإنترنت قوة تأثير مذهلة، حاول الاستفادة منها من خلال إنشاء مدونة وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعى، واستفد من الشبكات الاجتماعية فى تطوير علاقاتك بأصحاب الأعمال التجارية الأخرى والأنشطة الأخرى التى تفيدك فى مجال عملك، وكذلك استفد منها فى التسويق لنفسك.

استفد من تجارب الآخرين


استمع واعرف أكثر عن تجارب الأشخاص الذين لديهم مصادر ناجحة للدخل، اعرف منهم كيف بدأوا وكيف طوروا أنفسهم على مر الزمن. ابدأ فى تصفح مدونات هؤلاء الأشخاص واقرأ عن قصص نجاحهم، وحاول التواصل معهم إذا أمكن، وتعرف على العقبات التى واجهوها وكيف تغلبوا عليها.



موضوعات متعلقة:
5 أسباب تدفعك إلى التفكير فى تغيير مجال عملك

4 أخطاء شائعة يرتكبها المبتدئون فى العمل الحر












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة