رئيس هيئة الطاقة الجديدة: تخصيص أراضى لمستثمرى القطاع خلال أيام

الجمعة، 13 مارس 2015 07:35 ص
رئيس هيئة الطاقة الجديدة: تخصيص أراضى لمستثمرى القطاع خلال أيام الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمد صلاح السبكى، رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، أنه سيتم البدء فى تخصيص الأراضى للمستثمرين لإقامة مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة للمرحلة الأولى لتوليد 4300 ميجا وات من الشمس والرياح خلال الأيام القليلة القادمة.

وأضاف الدكتور محمد صلاح السبكى رئيس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تخصيص الأراضى سيكون بشكل مبدئى ليتمكن المستثمر من وضع أجهزة القياس للتأكد من صلاحية الأرض.

وأشار السبكى إلى أن تخصيص الأراضى للمستثمرين لا يعنى امتلاكهم للأرض بشكل نهائى، مشيرا إلى أن اتفاقية التكاليف لم يتم توقيعها حتى الآن بسب استمرار الاستشارى فى مراجعة بنودها.

وأوضح الدكتور محمد صلاح السبكى أن أولى ثمار هذه المشروعات ستكون من الطاقة الشمسية خلال عام ٢٠١٦ والرياح خلال عام ٢٠١٧، موضحا أن هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة ستطرح مشروعات جديدة خلال الموتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

وقال الدكتور محمد صلاح السبكى، إن مشروعات الطاقة المتجددة لن تقضى على أزمة انقطاع التيار، ولكنها ستقلل من حجمها، موضحا أن مجلس الوزراء استثنى الشريحة الأولى والثانية من الاستخدام المنزلى والشريحة الأولى من الاستخدام التجارى والرى من تكلفة الكهرباء من الطاقة المتجددة.

موضعات متعلقة



رئيس هيئة الطاقة الجديدة: التشريعات الأخيرة ستسهم فى زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة المتجددة








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

زغرتى ياللى مانتش غرمانة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة