بورجفارد الألمانية للسيارات تعتزم استثمار ملايين الدولارات لإقامة مقر جديد

الجمعة، 13 مارس 2015 01:33 ص
بورجفارد الألمانية للسيارات تعتزم استثمار ملايين الدولارات لإقامة مقر جديد سيارات - صورة أرشيفية
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الوقت الذى تستعد فيه السيارة الألمانية الأسطورية بورجفارد للعودة إلى الحياة مرة أخرى بفضل شركة صينية، قررت الشركة استثمار 257 مليون يورو (280 مليون دولار) لإقامة مقر جديد للشركة الألمانية فى مدينة شتوتجارت.

وبحسب صحيفة "شتوتجارت ناخريشتن" المحلية الألمانية فإن المقر الجديد الذى يقام فى عاصمة صناعة السيارات المانية سيسع 235 موظفا إلى جانب مركز أبحاث وتطوير.

ونقل التقرير الصحفى عن وثيقة مفترضة القول إن "شتوتجارت تقدم بيئة مثالية لإنشاء مركز للإدارة إلى جانب مركز لأبحاث وتطوير السيارات"، وهناك تقارير عن دخول بورجفارد فى مفاوضات للحصول على المقر السابق لشركة الكمبيوتر الأمريكية آى. بى. إم فى شتوتجارت.

ولم تعلق بورجفارد رسميا على أنباء إقامة مقر جديد لها، رغم أن متحدثا باسم إدارة مدينة شتوتجارت أكد تلقى طلبات من شريك بورحفارد وهو شركة صناعة الشاحنات الصينية فوتون التابعة لمجموعة بيجين أوتوموتيف الصينية.

فى الوقت نفسه تعتزم بورجفارد الظهور من جديد فى معرض جنيف الدولى للسيارات خلال الأسبوع الحالى بعد غياب نحو نصف قرن.

وقد تم حجز منصة لعرض بورجفارد فى المعرض الذى يقام فى الفترة من 6 إلى 16 مارس المقبل بحسب تقرير مجلة "أوتوبيلد" الألمانية المتخصصة فى موضوعات السيارات حيث سيتم عرض نسخة من سيارتها الأشهر إيزابيلا التى أنتجتها الشركة قبل توقفها عن العمل سنة 1963.

كما تعتزم بورجفارد عرض سيارة متعددة الأغراض ذات تجهيز رياضى (إس.يو.في) فى الدورة القادمة لمعرض فرانكفورت الدولى للسيارات فى الخريف المقبل.

كانت السيارة بورجفارد إيزابيلا فى سنوات مجدها مثالا للفخامة والأناقة وقادها نجوم السنيما فى ذلك الوقت مثل الممثل الإيطالى مارسيللو ماسترويانى والنجم الأمريكى بول نيومان.

يذكر أنه كان يتم إنتاج السيارة بورجفارد فى مدينة بريمن الألمانية.

وقال كريستيان ستايجر الكاتب فى مجلة أوتوبيلد "الدعم المقدم من الشركة الصينية الدولية يناسب تماما صورة بورجفارد نظرا لآن هذه الشركة أقامت نفسها بنفسها تماما كما هو الحال بالنسبة لطبقة الأثرياء الجديدة فى الصين".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة