النائب العام يبحث مع وزيرة العدل الفرنسية تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب

الجمعة، 13 مارس 2015 09:26 م
النائب العام يبحث مع وزيرة العدل الفرنسية تعزيز التعاون فى مكافحة الإرهاب المستشار هشام بركات
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا، اليوم الجمعة، النائب العام المصرى المستشار هشام بركات لبحث سبل تعزيز التعاون القضائى بين مصر وفرنسا لا سيما فى مكافحة الإرهاب.

وقال مصدر مطلع بمكتب وزيرة العدل الفرنسية - فى تصريح اليوم، لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بباريس - إن مكافحة الإرهاب كانت من أبرز الملفات التى تضمنتها المحادثات بين النائب العام المصرى ووزيرة العدل الفرنسية.

وأوضح أن المباحثات تناولت أيضًا التعاون فى الميدان الجنائى وتبادل المعلومات بين السلطات القضائية فى كلا البلدين، بالإضافة إلى التعاون الفنى وإمكانية تنظيم دورات تدريبية بفرنسا للقضاة المصريين فى مجالات محددة مثل الجريمة الإلكترونية.

وأضاف أن الجانبين تطرقا كذلك إلى التعاون القضائى فى قضايا الأسرة لمنع الحالات التى يقوم فيها الأب أو الأم بمغادرة البلاد مصطحبين معهم الطفل دون الحصول على حكم محكمة بالحضانة.

كان المستشار هشام بركات التقى أيضًا بنظيره الفرنسى فرانسوا فاليتى، فى إطار تفعيل البروتوكول بين النيابة العامة المصرية ونظيرتها الفرنسية فى مجال التعاون القضائى الدولى لمكافحة الإرهاب وتمويله.

ودعا إلى إنشاء منظمة دولية لأجهزة النيابة العامة فى دول حوض البحر المتوسط، للتعاون فى مجال مكافحة الإرهاب وتمويله، مقترحًا أن يكون مقر المنظمة داخل جمهورية مصر العربية، خاصة بعد امتداد التهديد الإرهابى لدول حوض البحر المتوسط وهو ما يتطلب التعاون الفعال بين الأجهزة القضائية لتلك الدول.

وقد اختتم النائب العام المستشار هشام بركات، اليوم، زيارة لفرنسا التى استغرقت ثلاثة أيام التقى خلالها بالعديد من المسئولين الفرنسيين من أبرزهم وزيرة العدل الفرنسية كريستيان توبيرا ونظيره الفرنسى فرانسوا فاليتى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة