استشارى: التهاب الشعب الهوائية المتكرر يؤدى إلى الإصابة بأورام الرئة

الجمعة، 13 مارس 2015 02:09 م
استشارى: التهاب الشعب الهوائية المتكرر يؤدى إلى الإصابة بأورام الرئة كشف طبى - أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قد نتعرض لبعض العوامل التى تساعد على زيادة إصابتنا بأمراض وأورام الرئة، لكن دون أن ننتبه لها، لذلك سنوضح بعض المحظورات التى يجب تجنبها للحد من الإصابة بأمراض وأورام الرئة.

عوامل تزيد من الإصابة بأمراض الرئة:


وفى هذا السياق يوصى الدكتور عاصم فؤاد العيسوى أستاذ مساعد أمراض الصدر كلية الطب جامعة المنوفية بالانتباه لبعض العوامل التى تساعد على زيادة الإصابة بأمراض وأورام الرئة، والتى منها التدخين الذى يعد سببا رئيسيا فى الإصابة بأورام الرئة، وتدخين الشيشة التى تساعد على انتقال الدرن ما يزيد من فرصة الإصابة، والتلوث البيئى الناتج عن عوادم السيارات والتعرض باستمرار للأتربة.

أمراض تزيد من مشاكل الرئة:


يشير د.عاصم العيسوى أن هناك بعض الأمراض التى ترفع فرص الإصابة بأمراض الرئة، كالالتهاب المتكرر للشعب الهوائية والضيق المتكرر فى الشعب، والحساسية المزمنة والسدة الرئوية، التى تنتج عن التعرض للأتربة والمواد التى تعمل على إثارة الصدر، واستنشاق بعض المواد الكيماوية المتناثرة فى الجو نتيجة التلوث البيئى.

لذا يوصى أستاذ مساعد أمراض الصدر حال ظهور هذه الأعراض بضرورة عمل الفحوصات اللازمة للاطمئنان على صحة الرئة، وهى تشمل: وجود كحة مزمنة، "تزييق" فى الصدر ووجود آلام شديدة بالصدر وزيادة فى ضربات القلب.

الموضوعات المتعلقة :


لمرضى حساسية الصدر.. الدباديب والقطط وطيور الزينة خطر على صحكتم.. وحشرة الفراش والبوتاجاز والمكيفات تعرضكم للفشل التنفسى.. وتطعيم الأنفلونزا كل عام والابتعاد عن التدخين للوقاية من المرض ومضاعفاته

أستاذ أمراض صدرية يوضح الأسباب المؤدية لآلام الصدر








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة