خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مهاب مميش: نركز على صناعات المنسوجات والبتروكيماويات وبناء وصيانة السفن والخدمات البحرية خلال المؤتمر الاقتصادى.. وقانون الهيئة مرن يسمح لها بالاستثمار.. 33 كراكة عملاقة تعمل بـ"تكريك القناة الجديدة"

الجمعة، 13 مارس 2015 06:16 ص
مهاب مميش: نركز على صناعات المنسوجات والبتروكيماويات وبناء وصيانة السفن والخدمات البحرية خلال المؤتمر الاقتصادى.. وقانون الهيئة مرن يسمح لها بالاستثمار.. 33 كراكة عملاقة تعمل بـ"تكريك القناة الجديدة" الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس والرئيس التنفيذى لمشروع تنمية محور قناة السويس، فى تصريحات صحفية، عن طرح الهيئة عددا من المشروعات على المستثمرين خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى المقرر عقده بداية من اليوم الجمعة 13 مارس ويستمر المؤتمر حتى يوم 15 من نفس الشهر بشرم الشيخ.

المشروعات المعروضة على المؤتمر الاقتصادى فى بناء وصيانة السفن


وأشار مميش إلى أن المشروعات ستكون فى مجالات بناء وصيانة السفن، وكذلك الخدمات البحرية، وأن الهيئة تخطط لإنشاء محطة تموين عملاقة لتموين وخدمة السفن التى تمر بقناة السويس، لافتًا إلى أنه يتم التفاوض حاليًا مع الفنادق الخمسة العالمية العائمة الموجودة حاليًا لخدمة العاملين بالمشروع، لتستمر فى الاستثمار والعمل بمصر بالتعاون مع الهيئة، مشيرًا إلى أن قانون الهيئة مرن ويسمح لها بالاستثمار فى مختلف المجالات وإن صناعات تجميع السفن والمنسوجات والبتروكيماويات، الإليكترويات، هى الأقرب إلى التنفيذ وسنركز عليها فى المؤتمر الاقتصادى".

زيارتى لبريطانيا وفرنسا كانت بغرض الترويج لمؤتمر شرم الشيخ


وأكد مميش أن زيارته لكل من بريطانيا وفرنسا خلال الفترة من 26 فبراير حتى 6 مارس كانت بغرض الترويج لمؤتمر شرم الشيخ وعرض الشركات الاستثمارية لمشروع محور قناة السويس والدعوة للمشاركة فى المؤتمر والزيارة كان لها مردود طيب، وأن هناك عددا كبيرا من الشركات الاستثمارية الكبرى من أوروبا والدول العربية مشاركة حاليا فى المؤتمر.

وأضاف "مميش": "لدينا 7 شركات عملاقة تابعة للهيئة ولديها خبرات فى مختلف الأنشطة المتعلقة بالملاحة البحرية، وبالتالى فإن الأولوية فى طرح المشروعات ستكون لهذه الشركات، إلى جانب إمكانية التعاون مع شركات عالمية فى بعض الأنشطة، التى نحن بحاجة إلى التعاون فيها مع خبرات بعينها".

تسهيلات خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بامتلاك المصريين بالسفن


وكشف مميش، عن تعديلات وتسهيلات خلال الفترة المقبلة فيما يتعلق بامتلاك المصريين بالسفن ورفعها لعلم مصر خلال الفترة المقبلة، وفق توجيهات الرئيس فى هذا الإطار، الذى طالب بعودة الأسطول المصرى لما كان عليه، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة ستشهد انطلاقة فى هذا الاتجاه ليصبح الأسطول المصرى رقم واحد فى المنطقة، وأنه ستتم إضافة 12 كراكة عملاقة جديدة للمشروع خلال شهر مايو المقبل، ليصبح عدد الكراكات العاملة بالمشروع نحو 42 كراكة.

وتابع مميش: "الآن يعمل بمشروع تكريك القناة الجديدة 33 كراكة عملاقة ونقوم بتكريك مليون و300 ألف متر مكعب رمال مشبعة بالمياه ونستهدف خلال الأيام المقبلة 2 مليون متر مكعب رمال مشبعة بالمياه يوميا للانتهاء من رفع 250 مليون متر مكعب رمال مشبعة من المشروع، وتم الانتهاء مما يقرب من 100 مليون متر مكعب حتى الآن والعمل يسير بشكل منتظم واصفا عملية التكريك التى تتم حاليا بأنها أكبر عملية تكريك فى العالم من حيث الكراكات العاملة فى المشروع وكميات الأتربة المستهدفة" .

وأوضح مميش أن مشروع قناة السويس الجديدة سوف يساهم بشكل كبير فى إنجاح مشروع محور قناة السويس لأن القناة الجديدة سوف تستوعب 97 سفينة حتى عام 2023 بدلا من 49 سفينة متوسط عبور حاليا، بالإضافة إلى استيعاب عدد كبير من سفن العالم وتوفر وقت فى العبور ويقضى على فترات الانتظار، ما يشجع الشركات العالمية على العبور بقناة السويس، بالإضافة إلى قرب المشروعات الاستثمارية التى سوف تقام على أرض القناة وسيناء ضمن مشروعات محور قناة السويس من القناة الجديدة يعتبر ميزة مهمة فى نقل البضائع من وإلى العالم.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة