خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

بعد استقالتهم من تحالف 25-30.. المستقيلون: نؤسس لتحالف جديد و80% من التحالف انضموا لنا.. وعبد الجليل مصطفى دعم الإخوان فى الوصول للحكم..وصحوة مصر ترد: لا يجدون ما يقدموه للشعب وأبهرهم بريق الكراسى

الجمعة، 13 مارس 2015 12:40 ص
بعد استقالتهم من تحالف 25-30.. المستقيلون: نؤسس لتحالف جديد و80% من التحالف انضموا لنا.. وعبد الجليل مصطفى دعم الإخوان فى الوصول للحكم..وصحوة مصر ترد: لا يجدون ما يقدموه للشعب وأبهرهم بريق الكراسى الدكتور عبد الجليل مصطفى
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن إعلان البرلمانى السابق مصطفى الجندى استقالته من تحالف 25-30 الفصل الأخير للانقسام الذى ضرب التحالف حول دعم أى من القائمتين الانتخابيتين "صحوة مصر" أو"فى حب مصر"، وذلك بعدما أنضم الجندى للثانية كمنسق لتحالف 25-30، وأنضم عدد آخر للأولى كأعضاء للتحالف أيضًا.

وأعلنت "كتلة المستقيلين" المنشقين عن تحالف 25-30، والذى يتزعمهم مصطفى الجندى، أن 80% من أعضاء تحالف 25-30 قد انضموا لهم، فى التحالف الجديد بعد رفضهم إصرار البعض على دعم قائمة صحوة مصر التى يشكلها عضولجنة الخمسين السابق عبد الجليلى مصطفى، مؤكدين أنهم بصدد تدشين تحالف انتخابى جديد، يضم مجموعة من الشباب الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية ضمن هذا التحالف.

تحالف الجندى: مؤسس صحوة مصر ساند الإخوان فى الوصول للحكم


وهاجم بيان صادر عن التحالف الجديد الذى بصدد تشكيله الجندى، قائمة صحوة مصر التى يقودها الدكتور عبد الجليل مصطفى، قائلاً "مرشحوتحالف 25-30 يعلمون جيدًا أن المواطنين والفلاحين الذين يسكنون فى الأرياف لن يؤيدوا عبد الجليل مصطفى وقائمته "صحوة مصر"، لأن مؤسس تلك القائمة هومَن ساند الإخوان فى الوصول للحكم فى اجتماع فيرمونت الشهير، لافتًا إلى أن هذا ما أدى إلى حدوث قلق كبير بين المرشحين من احتمالية تأثر شعبيتهم باستغلال قائمة صحوة مصر المنبوذة شعبيًا لاسم التحالف، الأمر الذى سيعرضهم لخسارة فى الانتخابات البرلمانية.

وأشار البيان، إلى أنهم اتفقوا سابقًا أن تكون المشاركة فى قائمة صحوة مصر فى التحالف بصفة العضوالشخصية بعيدًا عن التحالف واسمه، وليست بصفته عضوًا فى التحالف، لأنهم فى الأصل تحالف مستقل لخوض الانتخابات على المقاعد الفردية وليس القوائم، ولكن مجموعة أحمد دراج أرادت أن تفرض "صحوة مصر" على الجميع.

واختتم البيان "فى النهاية الشعب هومَن سيحدد شكل البرلمان، كما أنه هومَن سيجبر النواب على العمل، لأن الشعب الذى حبس رئيسين قادر على حبس نواب البرلمان أيضًا، خاصة أن منصب النائب لم يعد مغنمة كما كان فى السابق، ولكنه مسئولية كبيرة ويجب أن يبتعد الشعب عن انتخاب كل من خان، سواء كان من الفلول أوالإخوان.

صحوة مصر ترد: يهدف لتشتيت واستنزاف القوى.. ومتزعموالانشقاق كانوا على رأس المسارعين لنا


فى المقابل قال "رامى جلال"، المتحدث الرسمى باسم الاتحاد المدنى الديموقراطى "صحوة مصر": رداً على هذا الهجوم "العين ضعيفة النظر يبهرها بريق الكرسى الزائف، ويبدوأن البعض قد قرر أن يستغنى عن حمرة الخجل مكتفياً بمساحيق التجميل التى تخفى عوراته، والواضح أن عددًا من الناس لن يجدوا ما يقدموه للشعب المصرى، وسيستعيضون عن ذلك بمحاولات بائسة للطعن فى "صحوة مصر" لأنها القائمة الوحيدة التى نأت بنفسها عن ضم أعضاء أنظمة المخلوعين الأول والثانى".

وأضاف، "جلال" فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن كل ما يثار عن "صحوة مصر" هى أمور هدفها التشتيت واستنزاف القوى، والواقع أن الوطن لا يتحمل هذه الترهات، بل يحتاج فقط إلى العمل الجاد ونحن منتبهون لذلك جيداً، و"صحوة مصر" ببساطة لم تسع إلى أحد، ولكنها أكتفت بإعلان معايير اختيار ورحبت بالجميع، وكان من نتاج ذلك أن طلب تحالف 25/30 الانضمام لنا فى ديسمبر الماضى، ومن يتزعمون حركة الانشاق الآن كانوا على رأس المسارعين لنا وإعلان الولاء لـ"صحوة مصر" وتبع ذلك خطوة أخرى يوم 16 يناير الماضى بإرسال أسماء السادة المرشحين المحتملين من التحالف وعددهم 27 اسمًا، وبالفعل تم تفعيل المعايير عليها واختيار بعض الأسماء منها للترشح على قوائمنا.

وأشار جلال، إلى أنه من الواضح الآن أن السبب الحقيقى للانشقاق عن التحالف ليس هو"صحوة مصر" ولكنه انضمام البعض لقوائم نعلم جميعاً من الذى شكلها وما هى مكوناتها، وتأكدنا الآن، قولاً واحداً، أن بتلك القوائم بعض من تمرسوا على التقاط الفتيات الساقطة من الموائد".

وتابع "جلال": "أما الحديث المتكرر عن اجتماع القوى الوطنية فى الفيرمونت لمحاولة منع الإخوان اختطاف الوطن، فهوحديث لا ينم إلا عن جهل سياسى، وبعيداً عن تفاصيل كثيرة، يبدوأنها فوق مستوى إدراك البعض، أوأنهم يدركونها لكنهم يتهمدون الكذب، فأبسط معلومة، يعرفها أصغر مشارك فى ثورات الشعب المصرى العظيم هى أن اجتماع الفيرمونت كان بعد غلق باب التصويت فى انتخابات الرئاسة وليس قبلها، وبالتالى فهواجتماع غير مؤثر على نتيجة الانتخابات".

جبهة دراج: المنضمون للجندى قلة ونسعى لإعادة بناء التحالف


من ناحية أخرى، كان رد تحالف 25-30 جبهة دراج أن من انضم للجندى هم عدد قليل جداً بعد إصراره على الانضمام لقائمة فى حب مصر، مؤكدين أنهم لا يشغلهم إلا سوى إعادة بناء التحالف والتأكيد على استمراره فى أداء رسالته التى تقوم على الاستجابة للواقع الموضوعى للدستور الجديد فى بناء مصر كدولة ديمقراطية حديثة، وإجهاض أى محاولة للالتفاف وضرب أهداف الثورتين وقوى التغيير والبناء.

وأضاف التحالف، فى بيان، أنهم بصدد التأسيس الثانى لتحالف 25/30 على أساس وثيقة مستقبل مصر من خلال تدعيم المكتب السياسى الجديد للتحالف، والذى يضم كلاً من عصام الإسلامبولى الفقيه الدستورى منسقًا عامًا، والدكتور عبد الحليم قنديل والدكتور مجدى زعبل والدكتور عبد الرحمن سعد، والمهندس محمد الأشقر وعبد الرحمن الجوهرى ونور الهدى زكى والدكتور أحمد دراج متحدثا رسميا وسامية الشيخ "والدة الشهيد محمد الجندى"، وهيثم عواد حسين ومحمد فاضل وضياء داوود وحسن سالم.

كما قرر التحالف تأجيل تسمية المكتب التنفيذى المشكل من جميع محافظات الجمهورية إلى الاجتماع القادم، واعتماد مقر جديد بالقاهرة بشارع التحرير، علاوة على مقر الجيزة ومقر بشارع القصر العينى، وتدشين مقرات بالمحافظات فى وقت لاحق، ودعوة اللجنة المنظمة للاحتفالات والمؤتمرات بالإعداد الجيد لمؤتمر صحفى بالتعاون مع المتحدث الرسمى باسم التحالف واختيار المهندس محمد الأشقر أمينا للصندوق.

قرر التحالف أيضًا تدشين صفحة جديدة له على الفيس بوك تحت عنوان "تحالف 25/30 على وثيقة مستقبل مصر ودعوة أعضاء المحافظات للتواصل مع المتحدث الإعلامى للتعرف على المستجدات أولاً بأول، وأختيار هيثم عواد ممثلاً للجنة شباب التحالف.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة