ناجومنيه تويوكازو الملحق الاقتصادى اليابانى بالقاهرة: 20شركة يابانية تشارك فى المؤتمر الاقتصادى..جيكا وجيترو ونيكسى أبرز الهيئات الحكومية المشاركة.. وطوكيو أكبر مستثمر آسيوى فى مصر بـ66.4مليون دولار

الخميس، 12 مارس 2015 08:14 ص
ناجومنيه تويوكازو الملحق الاقتصادى اليابانى بالقاهرة: 20شركة يابانية تشارك فى المؤتمر الاقتصادى..جيكا وجيترو ونيكسى أبرز الهيئات الحكومية المشاركة.. وطوكيو أكبر مستثمر آسيوى فى مصر بـ66.4مليون دولار ناجومنيه تويوكازو الملحق الاقتصادى بالسفارة اليابانية بالقاهرة
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال ناجومنيه تويوكازو الملحق الاقتصادى بالسفارة اليابانية بالقاهرة، إن ما يقرب من 20 شركة يابانية كبيرة ستشارك فى المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ، إلى جانب المؤسسات الحكومية مثل جيكا الوكالة اليابانية للتعاون الدولى، وجيترو منظمة اليابان للتجارة الخارجية، وجيبك، البنك اليابنى للتعاون الدولى ووكالة نيكسى.

القطاعات المهمة للاستثمارات اليابانية


وعن أبرز القطاعات التى تفضل الشركات اليابانية الاستثمار فيها، قال ناجومنيه تويوكازو فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" عبر البريد الإلكترونى، إن الشركات اليابانية تهتم بالعديد من القطاعات مثل السيارات والأجهزة الكهربائية والطاقة والنفط والغاز والنقل والبناء والبنية التحتية والصناعات الغذائية والزراعة والمواد الطبية والسياحة والتمويل، وتلك التى تساهم بوجه عام فى التنمية الاقتصادية والصناعية، فضلا عن خلق العديد من فرص العمل فى مصر.

الوضع الأمنى


وحول الوضع الأمنى فى مصر وما إذا كان يشكل تحديا للشركات التى تسعى لجلب استثمارات جديدة فى مصر، قال الملحق الاقتصادى اليابانى إن مصر تتحرك نحو مرحلة جديدة من النمو والتنمية، ولكن هناك العديد من التحديات مثل عدم الاستقرار فيما يتعلق بالوضع الأمنى، مؤكدا أن مصر شهدت زيادة فى الاستثمارات اليابانية على مدار أربعة أعوام متتالية من 2009/10 إلى عام 2012/2013، فى الوقت الذى تراجع فيه مجمل الاستثمارات اليابانية فى العالم. كما زادت الاستثمارات اليابانية عام 2013/14 لتصل إلى 66.4 مليون دولار أمريكى، ليمثل بذلك أكبر نسبة استثمار بين الدول الآسيوية.

وأشار ناجومنيه تويوكازو إلى أن الأمن يعد أحد أبرز العناصر التى تؤثر فى موقف الشركات اليابانية من الاستثمار فى مصر، معربا عن أمله فى تحسن الوضع الأمن الذى سيؤثر إيجابيا على معدل الاستثمار فى مصر.

المؤتمر فرصة كبيرة للشركات اليابانية


واعتبر ناجومنيه تويوكازو، أن المؤتمر يمثل فرصة كبيرة للشركات اليابانية للتعرف على فرص استثمار جديدة من خلال عرض الحكومة المصرية وتوطيد العلاقات مع رجال الأعمال فى مختلف القطاعات. أما عن المشاركة اليابانية والنية للاستثمار بشكل فعال، وكيفية رؤية الشركات اليابانية للسوق المصرية، قال الملحق الاقتصادى إن الـ20 شركة المتوقع حضورها من بين أبرز الشركات حول العالم ومن سيمثلها وفود رفيعة المستوى، لافتا إلى أنهم لديهم موقف إيجابى تجاه العمل فى مصر بشكل عام، معربا عن أمله أن يكون المزيد من الشركات اليابانية التى تستثمر فى مصر. وبسؤاله عن التحديات التى تواجهها الشركات اليابانية التى تعمل فى مصر، وكيف يرون قانون الاستثمار الجديد، قال تويوكازو إن أبرز المشكلات متعلقة بصعوبة بيئة العمل فى مصر، خاصة فيما يتعلق بالنظام القانونى والإجراءات القانونية فضلا عن نقص العملة الأجنبية وتأخر دفع المستحقات من قبل الهيئة المصرية العامة للبترول. وأعرب عن أمله فى أن يحل قانون الاستثمار الجديد هذه المشكلات وأن يشجع الشركات الأجنبية الخاصة حتى تعمل بسلاسة ونشاط أكبر.

50 شركة تعمل فى مصر


وأوضح الملحق الاقتصادى أن هناك ما يزيد عن 50 شركة يابانية تعمل فى مصر، ويقدر حجم استثماراتهم وفقا لإحصائيات عام 2013/14 بـ66.4 مليون دولار.

وقال تويوكازو إن قطاعات الطاقة توفر فرص استثمار واعدة خاصة وإن استهلاك الكهرباء فى مصر زاد بنسبة 7% للعام، و"اليابان تريد أن تساهم فى حل المشكلة باستخدام تكنولوجيا متطورة وصديقة للبيئة مثل "تكنولوجيا الفحم النظيفة"، تلك التى تقلل عوادم المحطات إلى ما يقرب من صفر .

العملة الأجنبية شريان الحياة للصناعة


أما عن انخفاض قيمة الجنيه بالمقارنة بالجنيه المصرى، قال تويوكازو إن الشركات تواجه مشكلة نقص العملة الأجنبية، مما يؤثر سلبيا على حماس الشركات للاستثمار أكثر فى مصر، معتبرا أن العملة الأجنبية تشبه شريان الحياة للصناعة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

mohd fathalla

الرقم متواضع

عدد الردود 0

بواسطة:

MINA

WELCOME IN EGYPT

GOOD LUCK

عدد الردود 0

بواسطة:

salah zaki

يارب عدي المؤتمر وكل الايام اللي جايه علي خير واخلف الخيرات وابعد عن مصر وشعبها كل سوء

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم محمد يوسف ماضى

الخير ات باذن من اللة

عدد الردود 0

بواسطة:

خبير اقتصادي

اليابان لو استثمرت في مصر الاقتصاد يفشل

لان منتجات اليابان جوده مدي الحياه اذن ركود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة