محافظ الإسكندرية:"معنديش تاتو على دراعى".. ولم أنشر صورًا لى ولزوجتى على "فيس بوك"لأنى أغلقته بعد المنصب.. زوجتى ليست شخصية عامة.. وأصدرت قرارًا بهدم 27 ألف عقار لأن مهمتى تطبيق القانون

الخميس، 12 مارس 2015 09:51 م
محافظ الإسكندرية:"معنديش تاتو على دراعى".. ولم أنشر صورًا لى ولزوجتى على "فيس بوك"لأنى أغلقته بعد المنصب.. زوجتى ليست شخصية عامة.. وأصدرت قرارًا بهدم 27 ألف عقار لأن مهمتى تطبيق القانون محافظ الإسكندرية فى برنامج "معكم"
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، تعليقا على صوره أثناء ممارسة رياضة السباحة: "أنا معنديش تاتو على دراعى"، مضيفا أنه يشارك فى سباقات عالمية فى السباحة وما يظهر فى ذراعه هو رقم السباق.
محافظ الإسكندرية فى برنامج
محافظ الإسكندرية فى برنامج "معكم"


تعليقه على نشاطه الرياضى


وعلّق "المسيرى"، خلال حواره مع الإعلامية منى الشاذلى عبر برنامجها "معكم " المذاع على فضائية cbc مساء اليوم الخميس على الانتقادات التى وجهت له بخصوص ظهور صور له يمارس فيها عددا من الرياضات، بأنه لم يكن يجهز نفسه ليصبح محافظا، وكان رئيسا لمجلس إدارة شركات، وعمل ببنوك وشركات بترول.
منى الشاذلى تحاور محافظ الإسكندرية - 2015-03- اليوم السابع
منى الشاذلى تحاور محافظ الإسكندرية


حقيقة نشر صور له و لزوجته على "فيس بوك"


وذكر المسيرى، تعليقًا على المعاكسات والانتقادات التى وجهت له بعد توليه منصب المحافظ: "أنا طول عمرى عندى فيس بوك، وعندما قيل لى احتمالية تولى منصب محافظ نُصحت بأن أغلق الفيس بوك، وبعدين قفلته، مضيفًا أنه لم ينشر هو أو زوجته صورًا على "فيس بوك"، وأنه شخص نشط فى المجتمع ويشارك فى سباقات ومن الطبيعى نشر هذه الصور من الأصدقاء بحسن نية.

هانى المسيرى محافظ الإسكندرية- 2015-03- اليوم السابع
هانى المسيرى محافظ الإسكندرية

موقفه من سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعى


وأضاف محافظ الإسكندرية، ساخرًا، أن أكثر ما أضحكه فى حملات السخرية على "فيس بوك"، هى الهجرة للإسكندرية:"مبسوط أوى لأنى نفسى أعمل باسبورتات للإسكندرية".

وأوضح هانى المسيرى، محافظ الإسكندرية، تعليقا على اصطحاب زوجته فى جولاته بالمحافظة: "إننا نتمنى أن تكون ثقافتنا تقبل الآخر، وهناك مبالغات حدثت والصورة التى ظهرت فيها زوجتى تجسد اجتماع مجتمع مدنى، به أعضاء من المحافظة والمجتمع المدنى".

حديث بين منى الشاذلى وهانى المسيرى- 2015-03- اليوم السابع
حديث بين منى الشاذلى وهانى المسيرى

وتابع المحافظ، أن زوجته الدكتورة أميرة أبو طالب حضرت الاجتماع بناء على دعوة الدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضارى والعشوائيات لعملها فى مجال القمامة فترة كبيرة، نافيا تلقيه توجيهات سياسية بعدم اصطحاب زوجته فى الاجتماعات.

وعن سبب عدم مرافقة زوجته له أثناء تواجده فى برنامج معكم الذى يذاع حاليا قال المحافظ الإسكندرية: "مفيش داعى لأنها مش شخصية عامة".

العقارات المخالفة بالإسكندرية


وعن رؤيته للمحافظة، أكد المسيرى أنه أصدر قرارا بهدم 27 ألف عقار، لأن مهمته الأولى تطبيق القانون وإعادة هيبة الدولة وهو برنامج كامل فى 4 ورقات، كما أن الإسكندرية أكبر بلد بها مخالفات.

وعن صفاته الشخصية قال المسيرى: "أنا رجل شرقى جدا، ولدى 3 بنات، وإنسان "دقة قديمة"، وأنا متأكد من أن المرأة اللى معايا حسنة النية، ولا نحاول السيطرة على مصر".

مشكلة القمامة والصرف الصحى بالمحافظة


وتابع :"أنا أنزل وأشاهد الوضع لأضع الخطط، والجميع يقول ابدأ بالقمامة والصرف الصحى، ولكنى سأبدأ بترتيب المنزل من الداخل، وسيكون لكل رئيس حى 4 مساعدين، يتم اختيارهم بمعايير علمية سليمة، وأعطيت تفويضا لرؤساء الأحياء، تماثل سلطات المحافظ، ومنحت سلطة للنائب أيضا".

رؤيته لتطوير المحافظة


واستكمل :"يجب أن أسير فى اتجاهات متعددة مرة واحدة، ويجب أن يكون الاتجاه سريعا ومختلفا، وأعطى مثلا فى تطوير الإسكندرية فى النظافة وتمكين الشباب، فالناس لا تدفع أموال القمامة فأدفعها أنا لمدة شهرين مع عمل توعية، مشيرا إلى أن ما على فاتورة الكهرباء ليس للقمامة بل لتنظيف الشارع".

وقال أيضا:" لا أخاف نهائيا، ونفسى أعمل حاجة، وفكرت لو منجحتش هعمل إيه.. هرجع لحياتى السابقة، وهو ما يجعلنى أفعل ما أقدر عليه حتى آخر نفس لدى.. وياريت يكون عندى وقت ألعب رياضة، ودى القصة اللى خسرتها، لأنى كنت ألعب الرياضة صباحا ومساء".

وختم بقوله: "أتمنى من كل المخالفين فى الرأى، أن يكونوا يمدوا لنا يد المساعدة بدلاً من العراك، وأدعوهم ليصبحوا جزءا من اللجان التى أشكلها ".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة