متحف أمريكى يعرض المساعدة فى حفظ الآثار العراقية

الخميس، 12 مارس 2015 01:00 م
متحف أمريكى يعرض المساعدة فى حفظ الآثار العراقية تدمير آثار العراق على يد داعش
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال متحدث باسم متحف كولونيال وليامزبوج المكرس للحفاظ على التاريخ الأمريكى، إن المتحف عرض على خبراء الثقافة العراقيين المساعدة فى تخزين القطع الأثرية المهددة بالدمار على يد متشددى تنظيم الدولة الإسلامية.

وقال المتحدث جو ستراو، إن المتحف القائم فى وليامزبورج بولاية فرجينيا صاغ عرضا للعمل مع هيئة الآثار والتراث العراقية ومنظمات تاريخية وأثرية عراقية أخرى للمساعدة فى حماية والحفاظ على التحف ذات الأهمية التاريخية والثقافية المعرضة للخطر.

وقالت الدبلوماسية الأمريكية البارزة سابقا ورئيسة المتحف ميتشيل ريس، إن المتحف سيقبل مختلف التحف العراقية التى يستطيع التعامل معها.

وقالت ريس فى بيان "فى كولونيال وليامزبورج نعلم جيدا أن ماضى أى أمة هو أساس مستقبلها."

وفى الأسابيع القليلة الماضية دمر متشددو تنظيم الدولة الإسلامية بشكل منهجى عشرات من المعابد القديمة والأضرحة والمخطوطات والتماثيل والمنحوتات فى شمال العراق.

ولم توجه تهديدات مباشرة إلى كولونيال وليامزبورج، لكن موقعه على الإنترنت كان من بين عدة مواقع أمريكية تعرضت مؤخرًا لهجمات إلكترونية نسبت إلى تنظيم الدولة الإسلامية.

وكانت وليامزبورج -التى تقع على مسافة 150 ميلا جنوبى واشنطن- عاصمة مستعمرة فرجينيا معظم فترة القرن الثامن عشر وهى الآن مقصد سياحى شهير.


موضوعات متعلقة..



وزارة الآثار العراقية تطالب مجلس الأمن بالرد على تجريف داعش لمدينة "نمرود"











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة