خامنئى يصف نتنياهو "بالمهرج" ويعرب عن قلقه بشأن المفاوضات النووية

الخميس، 12 مارس 2015 05:48 م
خامنئى يصف نتنياهو "بالمهرج" ويعرب عن قلقه بشأن المفاوضات النووية المرشد الأعلى الإيرانى على خامنئى
طهران (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتقد الزعيم الإيرانى على خامنئى اليوم الخميس بشدة الرسالة، التى وجهها أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكى الجمهورى إلى إيران وهددوا فيها بالتراجع عن أى اتفاق نووى بين أمريكا وإيران، قائلا إنه يشعر بالقلق لأن الولايات المتحدة كانت تعرف بما يجرى من "الطعن بالظهر"..وواصفا رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو بـ"المهرج الصهيوني".

وقال خامنئى - فى كلمة له لدى اجتماعه مع الرئيس الإيرانى حسن روحانى وكبار رجال الدين الإيرانيين وأوردتها وكالة أنباء /فارس/ الإيرانية - "إن الأمريكيين أصبحوا أشد قسوة وأكثر صرامة وخشونة" .

وكانت الرسالة التى وقعها 47 من الأعضاء الجمهوريين فى مجلس الشيوخ الأمريكى قد حذرت الإيرانيين من أن أى اتفاق نووى يتم إبرامه مع الرئيس الأمريكى باراك أوباما سيستمر خلال الفترة التى سيظل فيها بمنصبه فقط.

وأعرب خامنئى عن قلقه قائلا "إن الجانب الآخر (أمريكا) معروف عنه التعتيم والخداع والطعن بالظهر.. مضيفا "فى كل مرة نصل إلى مرحلة نهاية المفاوضات تلوح لهجة شديدة القسوى والخشونة والصرامة فى الأفق من الجانب الأخر، حيث أن هذه الحيل والخداع هى طبيعتهم".

ويشار إلى أن المفاوضات التى ستستأنف فى لوزان بسويسرا فى الأسبوع المقبل، تمر فى مرحلة حرجة حيث أن الجانبين يحاولان أن يتوصلا لاتفاق مؤقت فى نهاية الشهر الجاري، مع تحقيق اتفاق نهائى فى يونيو المقبل.

وأوضح خامنئى أن "البعض يعتقد أن أمريكا وبهذه القوة السياسية والاقتصادية والعسكرية ليست فى حاجة لانتهاج أسلوب المواربة والخداع، بل على العكس تماما، الأمريكيون بحاجة إلى المكر والخداع وما زالوا يمارسون ذلك وهذا واقع ويثير القلق".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة