حبس صاحب عقار شهد انفجار أحد طوابقه بالخانكة 15 يومًا على ذمة التحقيق

الخميس، 12 مارس 2015 12:29 ص
حبس صاحب عقار شهد انفجار أحد طوابقه بالخانكة 15 يومًا على ذمة التحقيق خبراء المفرقعات
أ.ش.أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
واصلت نيابة الخانكة، بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال بنها، تحقيقاتها الموسعة فى حادث الانفجار الذى وقع داخل أحد المنازل بمنطقة أبوزعبل أثناء قيام عدد من العناصر الإرهابية بإعداد وتصنيع عبوات ناسفة وقنابل مولوتوف، مما أسفر عن مصرع اثنين منهما وإصابة 4 آخرين.

وأمرت النيابة بحبس صاحب العقار الذى شهد الانفجار، ويدعى حسن دياب حسن، ميكانيكى، 15 يومًا، على ذمة التحقيق، والتحفظ على المصابين تحت الحراسة اللازمة لحين الانتهاء من التحقيقات.

كما أمرت النيابة بإرسال المواد المضبوطة والمتفجرات للمعمل الجنائى، لفحصها ومعرفة أسباب الحريق والانفجار وسرعة ضبط وإحضار 8 متهمين آخرين، كما أمرت النيابة بطلب تحريات الأمن الوطنى حول الواقعة وظروفها وملابساتها.

من ناحية أخرى، كشفت التحقيقات التى باشرها المستشار أمير ناصف رئيس نيابة الخانكة، أن صاحب المنزل من المنتمين لجماعة الإخوان الإرهابية، وشارك فى جميع تظاهرات ومسيرات واعتصامات للجماعة وله نشاط ملحوظ فى التحريض على العنف والتظاهرات الأسبوعية، التى تشهدها المنطقة، فيما أنكر المتهم خلال التحقيقات صلته بالواقعة، وأكد أن منزله تحت التشطيب، وأنه ترك مفاتيحه مع العاملين به ثم فوجئ بالانفجار.

من ناحية أخرى، كشفت المعاينة التى أجرتها النيابة العامة للحادث أن العقار الذى شهد الانفجار يقع على مساحة 250 مترًا تحت الإنشاء، مكون من ثلاثة طوابق وحدث الانفجار بمخزن بالطابق الأراضى أدى إلى هدم الحوائط وبعثرة محتوياته.

كما تبين من المعاينة ضبط عدد من الهواتف المحمولة المنصهرة وشرائحها سليمة ومواسير مياه فارغة متصل بها أسلاك ومواتير صغيرة ودوائر كهربائية، وكذلك ضبط سلاح نارى بندقية خرطوش وعدد من المواسير الكهربائية، وإسطوانتى غاز وشعلة صغيرة الحجم وعلبتى لحام للمواسير البلاستيك، ومجموعة من الأسلاك الكهربائية ومثقاب كهربائى.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة