"إكسيد للصناعات الغذائية والزراعية" تتطلع للاستثمار فى السوق المصرية

الخميس، 12 مارس 2015 04:23 ص
"إكسيد للصناعات الغذائية والزراعية" تتطلع للاستثمار فى السوق المصرية مصنع - صورة أرشيفية
كتب سليم على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت إكسيد للصناعات الغذائية والزراعية، ذراع الصناعات الزراعية لمجموعة الوطنية القابضة فى دولة الإمارات، عن رغبتها فى دخول السوق المصرية من خلال إقامة مشاريع متنوعة فى القطاع الزراعى والغذائى، لما تتمع به السوق المصرية من مناخ استثمارى جاذب.

وأوضحت الشركة، أن الدافع للإستثمار فى مصر مبنى على عدة عناصر من ضمنها موارد مصر الطبيعية، وحجم السكان، وتاريخ علاقاتها التجارية مع الدول الإفريقية، وموقعها الجغرافى القريب من دول مجلس التعاون الخليجى والبحر الأحمر الذى يمنح إمكانيات لوجستية مهمة.

وأضافت الشركة أنها تستهدف حالياً عدة فرص للاستثمار الزراعى فى مصر، وذلك من خلال تحليل شامل لسلسلة القيمة المضافة بدءًا من الزراعة وصولا إلى عملية تجهيز الأغذية، وانتهاء بمرحلة السلع الاستهلاكية السريعة والمنتجات الغذائية ذات العلامة التجارية.

وأعلنت الشركة عن رغبتها فى الاستحواذ على "مزارع دينا “Dina Farms، وشركة رشيدى الميزان، وتعد مزارع دينا أكبر مزرعة قطاع خاص فى مصر وإفريقيا، والرائدة فى تعليب وتوزيع الحليب الطازج بمصر، أما شركة رشيدى الميزان، فهى الشركة الرائدة فى إنتاج المواد الغذائية الإستهلاكية بمصر، وتأتى مبادرة الإستحواذ على هاتين الشركتين ضمن خطة إكسيد ولوج هذا القطاع الواعد.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة