أكرم القصاص - علا الشافعي

محمد الدسوقى رشدى

نصائح سيد قطب للسيسى

الأربعاء، 11 مارس 2015 10:01 ص

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
1 - يرى الفرد الإخوانى فى سيد قطب مفكراً وملهماً وشهيداً دافع عن رأيه ومعتقده الفكرى حتى آخر نفس، ورمزاً لجماعة الإخوان، ودليلاً على أسطورة اضطهادها وتضحياتها على مر الزمان.

2 - قبل 61 عاماً من الآن وتحديدا فى أغسطس 1952 كتب سيد قطب عدة مقالات عن تحركات الجيش فى أيام ثورة يوليو، وعن الإجراءات الاستثنائية التى اتخذها عبدالناصر ورفاقه من أجل إحكام قبضة مجلس قيادة ثورة يوليو على البلد بعد الخلاص من الملك.

ما كتبه سيد قطب فى هذا الوقت يمكنك أن تستخدمه الآن كما المرايا التى تعكس تشوه أفكار الإخوان والقوى المدنية، وقدرة كل طرف فيهم على تزييف الوعى وكسر عنق الحقائق لكى تتواكب مع مصالحهم الشخصية.. داخل السطور التى كتبها سيد قطب فى جريدة الأخبار ومجلة الإذاعة والتليفزيون، ستجد أن ما تنادى به القوى المدنية من إطلاق عنان السحل والقمع تحت شعار حماية الثورة، هو نفسه الذى كان ينادى به سيد قطب الذى يعتبره أهل التيار المدنى منظرا للعنف والإقصاء، وفى نفس السطور ستجد أن ما يعتبره الإخوان خيانة وانقلابا عسكريا وصفه سيد قطب، الذى يراه الإخوان شهيداً ومفكراً مخلصاً، بأنه واجب وطنى يستدعى دفع الجيش لأدائه دون الوقوف على الحياد لأن مصلحة الوطن أهم.

3 - بكل تركيزك اقرأ بعض ما كتبه سيد قطب فى جريدة الأخبار بتاريخ 15 أغسطس 1952 بعد تحركات الجيش فى 23 يوليو 1952 وعقب مظاهرات العمال وحادثة خميس والبقرى على وجه التحديد: (هذه الحركات أيا كانت بواعثها وأسبابها لا تخيفنا كما قلت، لأننا كنا نتوقع ما هو أشنع منها.

إن عهداً بأكمله يلفظ أنفاسه الأخيرة، فى قبضة قوية مكينة، فلا بد أن يرفس برجليه، وأن يطوح بذراعيه، ولكنه عهد قد انتهى، إنما المهم الذى نملكه نحن أن نسرع فى الإجهاز عليه، أن تكون المدنية حامية، فلا يطول الصراع، ولا تطول السكرات! لقد أطلع الشيطان قرنيه، فلنضرب، لنضرب بقوة، ولنضرب بسرعة، أما الشعب فعليه أن يحفر القبور وأن يهيل التراب).

إذا استجبنا لرغبة الإخوان فى المقارنة بين تحركات الجيش فى 52 وتحركات الجيش فى 2013 لإزاحة حكم مرسى استجابة للمظاهرات الشعبية، سيفرض علينا ذلك أن نستكمل باقى المقارنة بخط يد سيد قطب الذى وصف السلطة، التى أزاحها الجيش، بأنها ستظل ترفس برجليها وتطوح بذراعيها دون أن تفهم أن عهدها قد انتهى، وهو ما تجسده مظاهرات الإخوان ومسيراتهم المثيرة للقلق والعنف فى كل مكان، وإذا كان الإخوان يرفضون الطريقة التى تتعامل بها السلطة الحالية مع مسيراتهم وخططهم لإشاعة الفوضى فى البلد، فهل يقبلون بالسيناريو الذى وضعه سيد قطب لهذا النوع من المواجهات، حينما نصح الجيش بأن يسرع بالإجهاز على رموز العهد الماضى، وأن يضرب بقوة وبسرعة هذا الشيطان الذى يطل بقرنيه لإفساد الثورة، ولم تتوقف نصائح قطب عند الجيش، وقدم نصائحه للشعب أيضاً مطالباً جموع الناس بأن تحفر القبور وتهيل التراب على بقايا السلطة القديمة.

فهل ترضون للسلطة الحالية أن تتبع النهج القطبى فى التعامل معكم؟ مجرد سؤال للإخوان الذين يحلون لأنفسهم دائما ما يحرمونه على غيرهم!








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 9

عدد الردود 0

بواسطة:

شاكر العزبى

و بالنسبه لرأى حضرتك

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

يبدو ان المرض العقلى اصيح وراثه عند الاخوان .. وماذا كانوا 80 سنه يسطرون

بدون

عدد الردود 0

بواسطة:

Aboudy

رائع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد علاء الدين عرفات

لنا ملاحظة على الكاتب

عدد الردود 0

بواسطة:

فريد

الى رقم 1 شاكر العربي

عدد الردود 0

بواسطة:

ممدوح الشافعى

حقيقة سيد قطب رحمه الله

عدد الردود 0

بواسطة:

.

في الجوووووون

جووون وجوووون وجووووون

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

مقال أكثر من رائع الأخوان المجرمين الكذابين يحلوا مايخدم مصالحهم فقد أما رقم 1 أى معارضين أتقى الله

عدد الردود 0

بواسطة:

RIZK el Araby

كلمنى عن بكره

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة